احتفالات شاحبة تقطع الصمت المطبق على عاصمة تشيلي

لم تتجاوز أعداد الجماهير التشيلية، التي انطلقت إلى ميدان إيطاليا بوسط عاصمة البلاد سانتياجو، بعد هزيمة منتخبهم 1/0 أمام ألمانيا، أمس الأحد، في نهائي كأس القارات، الخمسين شخصًا، وذلك للاحتفال بالخروج المشرف للفريق من هذه البطولة الكبيرة، بإطلاق الألعاب النارية والأهازيج.

وبعد سقوط منتخب تشيلي أمام نظيره الألماني، خيمت حالة من الصمت المطبق على الميدان الأشهر في العاصمة التشيلية، والذي يُعد مقرًا دائمًا للاحتفالات بالإنجازات الرياضية.

وهكذا ألجمت الهزيمة الجماهير التشيلية، وأضاعت فرصة كبيرة لتحقيق أرباح مالية للباعة المتجولين، الذين كانوا قد تحضروا لبيع الأعلام وأوراق الزينة والقبعات، وأشياء أخرى تُستخدم في مثل هذا النوع من الاحتفالات.

وكان الاستثناء الوحيد في هذا الخصوص بمدينة بويرتو مونت، في جنوب البلاد، حيث خرج عشرات الأشخاص إلى ميدان “أرماس″، وقاموا بالتجول في صفوف بسياراتهم مستخدمين آلات التنبيه، للاحتفال بفوز تشيلي بوصافة بطولة كأس القارات.

ومن جانبها، قالت صحيفة “ميركوريو” التشيلية في عنوانها الرئيسي: “للأسف تشيلي تخسر النهائي الأول لها خلال عامين، وألمانيا تتوج بطلة”.

وأضافت: “خطأ من مارسيلو دياز تسبب في الهدف الوحيد الذي منح الفوز للألمان على تشيلي”، في إشارة إلى ما حدث في الدقيقة 20 من المباراة، عندما خسر دياز الكرة أمام مرمى فريقه، لصالح اللاعب الألماني، تيمو فيرنر، ليرسل الأخير تمريرة حاسمة لزميله، لارس ستيندل، الذي سجل هدف المباراة الوحيد.

وقالت صحيفة “لا تيرسيرا”: “تشيلي خرجت خاوية الوفاض رغم أنها قدمت مباراة جيدة، حُسمت النتيجة بسبب خطأ من مارسيلو دياز”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع