ثلاث معاناة أغسطسية: عرض فيلم “أغسطس” في مهرجان أفلام الأطفال واليافعين

التلغراف – اصفهان : من الأفلام التي ستعرض في القسم الدولي من مهرجان اصفهان الدولي لأفلام الأطفال واليافعين هو الفيلم الروائي الطويل “أغسطس″، وهو فيلم من ثلاث حقات الأول من إخراج “محمد اسفندياري” والثاني للمخرج “أحمد زائري” و الثالث للمخرجة “ماريا مواتي”.

في الفيلم الأول الذي يحمل اسم “الأب”،  ينتقل الجندي الأمريكي “ويليام” من موقف صعب في أبوغريب الى معسكر مؤقت في صحراء العراق، و يحاول أن ينسى ما حدث في أبوغريب. مهمته الجديدة هي مساعدة “كريس” القناص.

هو يرى بأن مهمة القناص أسهل من مهمة المحقق، لأن القناص لا سيتجوب الناس. لكن القناص يخالفه الرأي و يقول له بأن مهمة القناص أصعب، لأنه يحكم على الناس بالموت دون استجوابهم.. سيكون هذا العرض، العرض الأول لهذا الفيلم.

أما الحلقة الثانية فهي “زیتونة سعد” للمخرج العربي الإیراني الشاب “أحمد زائري”. فیلم “زیتونة سعد” یعالج الجانب الإنساني لما یتعرض له الأطفال السوریین تحت وطئة الحرب.

تدور أحداث هذا الفيلم في سوریة عن طفل تعرض لقصف قذیفة أدت الی إعاقته الدائمة من ناحیة عینیه، مما سبب في إنزوائه عن کل ما هو خارج غرفته. و تحاول أمه مساعدته على اجتياز هذه الحالة النفسية.

الحلقة الثالثة عنوانها “الأم” فتدور أحداثه حول هجوم داعش على مدينة سنجار الكوردية، وتهجير النساء الى الجبال. الفيلم من إخراج المخرجة الكوردية الإيرانية “ماريا مواتي”.

شكرا للتعليق على الموضوع