السعودية تفرض 400 ريال كضمان عن كل حاج داخلي

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، أنها فرضت على جميع شركات ومؤسسات حجاج الداخل تقديم ضمان بنكي بنسبة 30% من قيمة ضمان الخدمة للوزارة، بواقع 400 ريال عن كل حاج.

وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم السبت، أن الوزارة طالبت الشركات والمؤسسات بتقديم الضمان البنكي المقرر قبل بدء تسجيل الحجاج، عبر المسار الإلكتروني الذي سيبدأ في الأول من شهر ذي القعدة القادم.

وأكدت الوزارة أهمية أن يكون الضمان صادرًا من أحد البنوك المحلية المعتمدة من مؤسسة النقد، وأن يكون باسم المنشأة المدون في الترخيص، وأن يكون اسم المستفيد هو “وزارة الحج والعمرة ، والإدارة العامة لشئون حجاج الداخل”.

ونوهت الوزارة بوجوب ألا تقل صلاحية الضمان عن عام كامل من تاريخ إصداره، وألا يقل تقدير المرخص له بأداء الخدمة للموسم الماضي عن “جيد”.

وشددت الوزارة على عدم تحصيل أي مبالغ إضافية من الحجاج تحت أي ذريعة خارج نظام الدفع المعتمد بالمسار الإلكتروني لحجاج الداخل المبني على ما تم التعاقد عليه بين الحاج ومقدم الخدمة.

واشترطت أن يكون جميع الموظفين الإداريين، بمن فيهم موظفو الاستقبال والمعقبون ومدخلو البيانات، سعوديين، مع إدخال بياناتهم كاملة عبر النظام الإلكتروني قبل يوم السابع من شهر ذي الحجة القادم.

الألمانية

شكرا للتعليق على الموضوع