مان سيتي يكتسح الريال في الكأس الدولية للأبطال

حقق فريق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً كبيراً بنتيجة 4-1 على حساب نظيره فريق ريال مدريد الإسباني ، في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الخميس على ملعب ” ميموريال كوليزيوم “ضمن الكأس الدولية للأبطال الودية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ليرفع مانشستر سيتي رصيده الى 3 نقاط ، بينما تجمد رصبد فريق ريال مدريد عند نقطة واحدة فقط .

بداية الشوط الاول من المباراة كان سريعة وقوية ، حيث أعتمد فريق مانشستر سيي على الضغط العالي على لاعبي فريق ريال مدريد بالإضافة الى اللعب على مصيدة التسلل ، في حين كان فريق ريال مدريد الأكثر توازناً على المستوي الدفاعي والهجومي ، قبل أن يسدد من إيسكو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس في الدقيقة ” 7 ” .

رد فريق مانشستر سيتي بسرعة عن طريق جابريل خيسوس بتسديدة من دخل منطقة الجزاء لكنها في الشباك الخارجية ، ثم عاد نفس اللاعب وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس كيلور نافاس على مرتين في الدقيقة ” 9 ” ، وبعدها واصل كلا الفريقين محاولاتهما وسط سرعة في الأداء بين الفريقين مع أفضلية نسبية للسيتي .

وصلت كرة الى أجويرو داخل منطقة الجزاء ليلعب كرة خطيرة لكن الحارس نافاس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 18 ” ، ثم كاد مانشستر سيتي أن يسجل هدف التقدم بعد هجمة منظمة أنتهت عند جابرييل خيسوس الذي سدد كرة أبعدها نافاس ببراعية في الدقيقة ” 21 ” ، وبعدها سدد أجويرو كرة أخرى أبعدها نافاس ثم شتتها الدفاع بصعوبة عن مناطقه .

وفي الدقيقة ” 27 ” كاد ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية من إيسكو حولها كاسيميرو برأسه لكنها أرتطمت في القائم الأيسر ثم عادت الى بنزيما الذي سدد كرة أبعدها الحارس ، وبعدها أرسل إيسك كرة من مودريتش على الرواق الأيمن ليرسل عرضية فشل بنزيما في تحويلها الشباك بغرابة شديدة لتذهب الكرة الى خارج المرمى .

كثف كلا الفريقين محاولاتهم في ظل رغبتهم بتسجيل هدف التقدم ، حيث كاد بنزيما أن يسجل هدف التقدم بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء وتلاعب بمدافعي مان سيتي بمهارة ثم سدد كرة لكن الحارس إيديرسون أبعد الكرة بصعوبة ، ثم طالب أجويرو بركلة جزاء بعد سقوط جابرييل خيسوس داخل منطقة الجزاء ، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل 0-0 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة ، خرج الحارس كيلور نافاس ودخل كيكو كاسيا من جانب ريال مدريد في اول تبديل للمدرب زين الدين زيدان ، بينما أجرى فريق مانشستر سيتي ثلاث تبديلات دفعة واحدة بمشاركة المدافع مانجالا ولاعب خط الوسط سمري نصري والمهاجم رحيم سترلينج ، بدلاً من فودين وكومباني و سيرجيو أجويرو .

وفي الدقيقة ” 48 ” كاد ريال مدريد أن يسجل هدف التقدم بعد عرضية من مودريتش وعدم تافهم بين الحارس ولاعب السيتي لتصل الى كارفخال الذي سدد كرة ضعيفة ثم شتتها الدفاع ، قبل أن يسجل مانشستر سيتي هدف التقدم إثر ركنية حولها ستونز برأسية أبعدها كاسيا ثم تابعها ( نيكولاس أوتاميندي ) في الشباك في الدقيقة ” 52 ” .

كاد كاسيميرو أن يسجل هدف التعادل لكن الحارس إيديرسون أبعد الكرة بصعوبة عن مرماه ، كاد نصري أن يسجل هدف ثاني بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة بجوار المرمى ، ثم إستطاع مانشستر سيتي أن يسجل هدف ثاتي عن طريث ( رحيم سترلينج ) بعدما مرر دي بروين كرة الى سترلينج الذي سدد كرة بمهارة في الشباك في الدقيقة ” 59 ” .

أجرى مدرب ريال مدريد العديد من التغييرات في الدقيقة ” 61 ” ، سدد دي بروين كرةمن ضربة حرة مباشرة تصدى لها كاسيا بمساعدة القائم ثم شتتها الدفاع ، إستطاع من خلالها مانشستر سيتي هدف ثالث عن طريق ( جون ستونز ) بتسديدة أرضية سكنت شباك الحارس كاسيا ، ثم أهدر مايورال هدف محقق بشكل غريب جداً بعد عرضية من أسينسيو .

كاد المدافع فاييخو أن يسجل هدف أول لصالح ريال مدريد إثر عرضية من أسينسيو لكن سددها بغرابة فوق المرمى في الدقيقة ” 72 ” ، كاد البديل ساني أن يسجل هدف رابع فور نزوله أرضية الملعب لكن كرته في القائم ، قبل أن يسجل اللاعب البديل الشاب ( أبراهيم دياز ) هدف رابع بتسديدة رائعة من على قوس منطقة الجزاء في الدقيقة ” 81 ” .

كاد اللاعب المغربي الشاب أشرف حكيمي أن يسجل هدف تقليص الفارق لصالح فريق لكن كرته في القائم ، ثم إستطاع فريق ريال مدريد أن يقلص الفارق عن طريق اللاعب ( أوسكار رودريجيز ) وذلك بعدما سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء هزت شباك فريق مانشستر سيتي في الدقيق ” 90 ” ، لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق مانشستر سيتي بنيتجة 4-1 .

شكرا للتعليق على الموضوع