ألوان قوس قزح تزين شعرك هذا الصيف

تتسم موضة ألوان الشعر في صيف 2017 بتنوع غير مسبوق، حيث إنها لا تكتفي هذا الموسم بلون واحد فقط، وإنما تزهو بكل ألوان قوس قزح للتمتع بإطلالة مبهجة.

وقال مصفف الشعر الألماني ينس داجنه، إن موضة ألوان الشعر تطل هذا الصيف بطيف لوني واسع يمتد من درجات الباستيل الحالمة، مثل الوردي الناعم والأزرق الشاحب، مرورًا بالوردي الصارخ والأزرق الساطع وصولاً إلى التوليفات اللونية الجريئة، وفقًا لـ”د.ب.أ”.

إطلالة CANDYHAIR

وفي هذه الإطلالة التي أبدعتها ماركة لوريال بروفشينال L’Oréal Professionnel، يزين الوردي الصارخ جذور الشعر، في حين يكسو الأحمر الخصلات الطويلة، أما الأطراف فتتألق بالأزرق.

كما تضمنت مجموعة تسريحات الشعر النسائية الجديدة Soul، التي أطلقتها ماركة Kemon لمنتجات العناية بالشعر، اللون الوردي بدرجة البودرة.

ويشهد هذا الموسم تغير اسم إطلالة “Granny Hair”، أي الشعر المصبوغ باللون الرمادي على غرار الجدّات، إلى “Opal Hair” نسبة إلى حجر الأوبال الكريم، الذي تتغير ألوانه. وفي هذه الإطلالة يتم صبغ مجموعة من الخصلات بألوان زاهية في الشعر المصبوغ من قبل بالرمادي.

وتلقى إطلالة “Geode Hair” رواجًا كبيرًا هذا الصيف، وهي إطلالة مستوحاة من تجويف حجر الجيود الكريم، الذي يمتاز بتدرج ألوانه. وأوضح داجنه أنه في هذه الإطلالة تطل الخصلات الطويلة والأطراف بألوان متباينة، حيث تتألق الخصلات الطويلة بلون داكن وتزهو الأطراف بلون فاتح، مع تدرج لوني بينهما.

شعر أشقر

ومن جانبه، أشار مصفف الشعر الألماني أنطونيو فاينيتشكه إلى أن مواكبة هذه الموضة تشترط التمتع بشعر أشقر اللون. ومن لا تتمتع بشعر أشقر، ينبغي عليها اللجوء إلى تشقير شعرها أولاً.

وأشار فاينيتشكه إلى أن الرغبة في استعادة اللون الأصلي للشعر لا تمثل أيضاً مشكلة لذوات الشعر الأشقر، حيث إنه غالباً ما يتم استعمال مستحضرات تلوين للشعر، والتي يزول لونها بعد فترة من الوقت مع غسل الشعر المتكرر، وهو ما يتيح أيضاً إمكانية صبغ الشعر بلون آخر على نحو سريع.

ويرى داجنه صعوبة في استعادة اللون الأصلي للشعر لدى المرأة، التي لا تتمتع بشعر أشقر نظراً لأنه يتم تدمير الصبغات اللونية لدى التشقير. لذا ينبغي الاستعانة بمصفف محترف لتحضير الشعر بشكل صحيح لاستعادة لونه الأصلي، كالبني مثلاً، وإلا فسيتبقى بريق أخضر بالشعر.

شكرا للتعليق على الموضوع