بالفيديو: الأهلي يتوج بطلًا لكأس مصر على حساب المصري في الوقت القاتل

حقق النادي الأهلي لقب كأس مصر لكرة القدم للمرة الـ36 في تاريخه عقب فوزه على المصري بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء الثلاثاء على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية.

المارد الأحمر يحقق بذلك اللقب لأول مرة منذ عام 2007 بعد أن وصل للنهائي للمرة الثالثة على التوالي هذا الموسم لينجح أخيرًا بالفوز بالكأس.

وكان الأهلي قد فاز في نهائي 2007 على غريمه التقليدي الزمالك (4-3).

أول فرصة في المباراة عن مؤمن زكريا الذي يسدد من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة تمر بجوار القائم المصري في الدقيقة 18 بعدما تلقى تمريرة من عبدالله السعيد.

ضربة حرة مباشر على حدود منطقة الجزاء من ناحية اليمنى نفذها عبدالله السعيد في الدقيقة 22 لكن حارس المصري أحمد بوسكا يتألق ويحولها إلى ركنية لم يستفد الفريق منها.

ركنية للمصري ينجح شريف إكرامي من تشتها بقبضة يده لتصل إلى إسلام صلاح لاعب المصري ليسدد كرة قوية لكن محمد نجيب ينقذ مرماه قبل أن يعلن حكم المباراة عن تسلل.

مؤمن زكريا يسدد لكن الكرة تصطدم  في رأس وليد سيلمان وتصل سهلة إلى يد أحمد بوسكا في الدقيقة 31.

عمرو موسي يسدد كرة قوية لكن تعلو مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 36.

رأسية من أجايي في الدقيقة 40 لكن بوسكا ينقذها ويحولها إلى ركلة ركنية للأهلي بعدما تلقى عرضية من أحمد فتحي.

أول تسديدة في الشوط الثاني، عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 64 لكن بوسكا يمسك الكرة بسهولة.

مؤمن زكريا يمرر كرة رائعة داخل منطقة الجزاء إلى أجايي في الدقيقة 67 ليسدد النيجيري لكن بوسكا ينقذ مرماه لترتفع الكرة وتسكن الشباك لكن بعد التحام من أجايي ولمس الكرة باليد.

عبدالله السعيد يلعب ضربة حرة قريبة من منطقة الجزاء من فوق الحائط البشري لمؤمن زكريا الذي يسدد على الطائر فوق العارضة في الدقيقة 85.

مؤمن زكريا أهدر فرصة هدف في الدقيةق 90+4 بعد تسديدة بيسراه من داخل منطقة الجزاء علت عارضة المصري بقليل.

أجايي يهدر فرصة هدف للأهلي في الدقيقة 97 بعدما تلقى تمريرة من علي معلول لكنه يسددها ضعيفة لتصطدم بقدم مدافع المصري ثم تصل سهلة في يد بوسكا.

عبدالله بيكا يسجل هدف التقدم للمصري في الدقيقة 102 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر إلى الزاوية اليمني لشباك إكرامي لتسكن مرمي الأهلي.

ضربة حرة نفذها بنجاح معلول لتصل إلى عمرو جمال ليحولها برأسية داخل مرمى المصري معلنًا عن هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 117.  

أحمد فتحي نجح في تسجيل الهدف القاتل في الدقيقة 120+1 بعد تمريرة رائعة وضعته في موقف انفراد تام بالحارس ليسدد إلى الشباك معلناً عن هدف الفوز.

شكرا للتعليق على الموضوع