كلوب يعلن عن حارس ليفربول الأساسي

أعلن مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب، حارس فريقه الأساسي خلال الفترة القادمة، وذلك بعد مشاركة لوريس كاريوس، أمس الأحد، ضد أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال كلوب: إن الدولي البلجيكي سيمون مينيوليه، سيبدأ أساسيًا في المباراة القادمة أمام مانشستر سيتي، في البريميرليج.

وأضاف كلوب: “قوة حارس المرمى ليست بدنية وإنما ذهنية، وأردنا أن نحظى بـ3 حراس أقوياء، وهذا هو حالنا الآن بالفعل”.

وأثار غياب مينيوليه عن مواجهة أرسنال علامات استفهام، لكن كلوب أكد أن لاعب منتخب بلجيكا يظل خياره الأول في حراسة المرمى.

وتابع: “نعم سيمون هو رقم واحد في اختياراتنا، لكن بقية الحراس ليسوا في المركز الثاني أو الثالث بشكل ثابت، ونملك حراسا أقوياء بالفعل”.

وشارك مينيوليه في التعادل (3-3) مع واتفورد وفي الفوز (1-0) على كريستال بالاس في الدوري الممتاز بجانب الفوز (6-2) في مجموع مباراتين أمام هوفنهايم، بتصفيات دوري أبطال أوروبا.

وتعرض الحارس البلجيكي لانتقادات في المواسم الماضية خاصة فيما يتعلق بمستواه في الكرات العالية، لكن كلوب يصر على أنه استحق مركزه الأساسي.

وأضاف: “إنه ماكينة، ولطالما كان عند حسن الظن ويتمتع بالثبات وبالثقة، وفاز في السباق. لم يحدث أي تغيير على الإطلاق وسيلعب أمام مانشستر سيتي”.

وشارك الحارس البديل لوريس كاريوس في مباراة الأمس، وحافظ على نظافة شباكه رغم أنه مر بلحظات توتر، وأرسل كرة أطول من اللازم وكاد يعاقبه داني ويلبيك مهاجم أرسنال.

وألمح كلوب إلى أنه يود الاستمرار في التناوب بين الحراس.

وقال: “(كاريوس) لديه الكثير ويلعب بهدوء ربما أكثر من اللازم في بعض الأحيان، وربما يحتفظ بالكرة لوقت أطول ولكننا جميعنا بحاجة للتعلم”.

ويحل ليفربول ضيفًا على سيتي في التاسع من سبتمبر/ أيلول المقبل، عند استئناف الدوري بعد فترة الارتباطات الدولية.

شكرا للتعليق على الموضوع