شارابوفا تحقق فوزا صعبا على بابوس

استطاعت ماريا شارابوفا ان تحقق فوزاً صعباً على اللاعبة الهنغارية بابوس بمجموعتين لواحدة.

ماريا بعد خسارتها للمجموعة الأولى و تأخرها بفارق كسر للإرسال في المجموعة الثانية، تعود لتكسر إرسال بابوس مرتين و تحقق المجموعة الثانية و من ثم تسيطر بشكل كامل على مجريات المجموعة الثالثة ..

بابوس تمكنت من إزعاج شارابوفا و كادت أن تقصيها من البطولة

سوء تعامل ماريا مع كرات السلايس الطويلة في عمق الملعب كلفتها الكثير من الأخطاء، لم يتحسن استقبال ماريا لهذا النوع من الكرات، فكان الحل الوحيد منها هو المخاطرة و استقبال معظم كرات بابوس في العمق مما جعلها ترتكب الكثير من الأخطاء المباشرة ..

ماريا و التعامل مع الشبكة!

على شارابوفا تطوير الأداء على الشبكة في حال أرادت الذهاب بعيداً في البطولة، بابوس في كل مرة كسرت الإيقاع و سددت كرات دروب شوت كان تضع ماريا في موقف صعب لا تعرف كيف تتعامل فيه مع الكرات سواء في تغطية الملعب أو خيار التسديد ..

إرسال ماريا ..

صحيح أن ماريا تمتلك إرسال قوي و سريع، لكن عند التعرض للضغط لم تستغل هذه المهارة بالشكل المثالي على أشواط إرسالها مما كلفها خسارة شوط إرسالها 4 مرات في المباراة!

أسلوب ماريا الهجومي هو مفتاح الانتصارات ..

مؤخراً يفتقد التنس النسوي للأسلوب الهجومي، كرات الفورهاند القوية بالانسايد اوت و الانسايد اين .

ماريا تمتلك هذه الميزات، حاولت بابوس أن تصمد من الخط الخلفي في المجموعة الأولى و حتى منتصف الثانية و فعلاً نجحت في ذلك لكن لم تتمكن من مجاراة كرات ماريا القوية على الأطراف ..

الأمر المقلق و المثير للتساؤل هو الحالة البدنية

ماريا خاضت مباراتين من ثلاث مجموعات، قدمت مجهود بدني كبير فهل هذا الأمر سيؤثر على الأداء في المباريات المقبلة؟

ماريا استغلت العامل البدني للتفوق في هذا اللقاء، من المهم أن يبقى هذا الجانب سلاح تمتلكه لاستكمال مغامرتها في فلاشينغ ميدوز ..

شكرا للتعليق على الموضوع