قطبا مانشستر أمام مهمة صعبة للاحتفاظ بصدارة البريمييرليج

يتطلع قطبا مانشستر إلى الحفاظ على موقعيهما في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، عندما يخوضان فعاليات المرحلة الخامسة من المسابقة، والتي تنطلق غدا الجمعة.

ويتسلح كل من مانشستر يونايتد بالثقة التامة بعد البداية الرائعة له في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، حيث يقتسمان الصدارة برصيد 10 نقاط لكل منهما بعد 3 انتصارات وتعادل واحد، فيما يحتل تشيلسي حامل اللقب المركز الثالث برصيد 9 نقاط من 9 انتصارات متتالية، أعقبت هزيمته المفاجئة أمام بيرنلي في بداية رحلة الدفاع عن لقبه.

كما تسود الثقة قطبي مانشستر بعد فوز كليهما في بداية مسيرته بدور المجموعات لدوري الأبطال منتصف هذا الأسبوع.

وتشهد هذه المباراة مواجهة خاصة بين البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد وفريقه السابق إيفرتون.

وسجل لوكاكو 6 أهداف في 6 مباريات خاضها مع مانشستر يونايتد منذ أن انتقل إليه قادما من إيفرتون الذي سجل معه 71 هدفًا في المواسم الثلاثة الماضية.

ولكن اللاعب قال إنه لا يشعر بأي ضغوط بعد هذا الانتقال. وأوضح، على موقع النادي بالانترنت: “هناك العديد من الأهداف في الفريق. هذا هو ما يريده المشجعون وما نريده جميعا. نجتهد بشدة في التدريبات يوميا”.

وقال لوكاكو: “أحاول الاستمرار فقط… المباراة القادمة أمام إيفرتون. نسعى للاستعداد بشكل رائع وتحقيق نتيجة أخرى”.

ويحل مانشستر سيتي ضيفا على واتفورد بعد غد السبت في إطار نفس المرحلة، ويأمل الفريق في مواصلة انتصاراته الكبيرة بعدما اكتسح ليفربول بخماسية نظيفة مطلع هذا الأسبوع.

ولكن مهمة مانشستر سيتي لن تكون سهلة للغاية في مواجهة واتفورد الذي ظهر بمستو رائع في الموسم الحالي حتى الآن، ويحتل حاليًا المركز الرابع في جدول الدوري الإنجليزي برصيد 8 نقاط.

ويخوض واتفورد فعاليات الموسم الحالي بمنظور جديد تحتقيادة مديره الفني ماركو سيلفا.

وقال داريل يانمات مدافع واتفورد، في تصريحات إلى صحيفة “ذي واتفورد أوبزرفر”: “أعتقد أننا نستطيع تهديد الكثير من الفرق بطريقة لعبنا كما يمكننا تقديم موسم رائع.. نشعر بالتفاؤل مع حصد 8 نقاط من 4 مباريات وتقديم بداية رائعة هذا الموسم”.

وأضاف: “علينا الاستمرار هكذا. سنستضيف مانشستر سيتي يوم السبت والفرصة رائعة لنستمر معهم في المراكز الأولى”.

ويحتاج تشيلسي إلى استعادة انتعاشه سريعا بعد مباراته في دوري الأبطال هذا الأسبوع من أجل تقديم عرض قوي أمام ضيفه أرسنال يوم الأحد المقبل في مباراة أخرى بهذه المرحلة.

وقال الإسباني سيسك فابريجاس نجم خط وسط تشيلسي، قبل مواجهة فريقه السابق أرسنال: “نركز فقط الآن في مباراة أرسنال وهي مواجهة قوية.. إنها فترة صعبة للغاية بالنسبة لنا. من الممكن أن يجري المدرب مداورة في التشكيلة بخمسة لاعبين”.

وأضاف: “يجب أن نكون في القمة. وكما قال المدرب، علينا أن نأكل جيدا وننام جيدا ونحاول الاستشفاء جيدا قبل مباراة الأحد”.

ويستضيف توتنهام فريق سوانزي سيتي يوم الأحد، فيما يتطلع ليفربول إلى استعادة اتزانه بعد الهزيمة الثقيلة صفر / 5 أمام مانشستر سيتي في المرحلة الماضية والتعادل 2 / 2 مع إشبيلية في دوري الأبطال ليتغلب على ضيفه بيرنلي يوم الأحد المقبل.

ويفتقد ليفربول في هذه المباراة جهود لاعبه السنغالي ساديو ماني الذي تعرض لعقوبة إيقاف لثلاث مباريات بعد طرده في لقاء مانشستر سيتي.

وقد تشهد المباراة المشاركة الأولى للبرازيلي فيليب كوتينيو في التشكيلة الأساسية لليفربول هذا الموسم.

ويسعى المدرب روي هودجسون، الذي يتولى تدريب الفريق للمرة الأولى ، إلى قيادة كريستال بالاس للابتعاد عن قاع جدول المسابقة بالفوز على ساوثهمبتون.

وفي باقي مباريات المرحلة ، يلتقي بورنموث مع برايتون في افتتاح المرحلة غدا الجمعة ويحل ويستهام ضيفا على ويست بروميتش ألبيون كما يلتقي هيدرسفيلد مع ليتر سيتي ونيوكاسل مع ستوك سيتي يوم الأحد.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع