ألمانيا ترشح 10 مدن لاستضافة يورو 2024

أعلنت ألمانيا اليوم الجمعة، الاستقرار على 10 مدن، لاحتضان المباريات في حالة نجاحها في الحصول على حق استضافة بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، والتي تتنافس مع تركيا على تنظيمها.

وأعلن الاتحاد الألماني اختيار مدن برلين وكولون ودورتموند ودوسلدورف وفرانكفورت وجلسنكيرشن وهامبورج ولايبزيج وميونيخ وشتوتجارت.

وكانت 14 مدينة ألمانية قد تقدمت بطلبات للمشاركة في استضافة الفعاليات، في حالة فوز ألمانيا بحق تنظيم يورو 2024، لكن مدن بريمن ومونشنجلادباخ ونورنبرج وهانوفر، تم استبعادها من قائمة المرشحين.

وقال راينهارد جريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم: “أتمنى أن تواصل المدن الـ 4 المستبعدة العمل من أجل دعم هدفنا المشترك، المتمثل في استضافة يورو 2024، وأن يشارك الجميع في تقديم ملف قوي يمثل كرة القدم الألمانية ككل في العام المقبل”.

وكانت مدينتا هانوفر ونورنبرج ضمن المدن المستضيفة لفعاليات كأس العالم 2006 بألمانيا، بينما أخفقت مدينتا بريمن ومونشنجلادباخ أيضا في استضافة مباريات بتلك البطولة.

وأبدت 3  مدن أخرى، هي دريسدن وفرايبورج وكايزر سلاوترن، رغبة في البداية في المشاركة بالاستضافة، لكنها تراجعت بعدها.

واعتمد الاتحاد في قراراته بشأن المدن، على اللجنة المسؤولة عن الملف، وتقارير تقييم الملاعب، والتي تعتمد على أكثر من 100 معيار، وذلك في عملية تشارك فيها منظمة الشفافية الدولية.

وأوضح جريندل، أن القرار اعتمد تماما على معايير حقيقية ولم يتدخل به أي قرار سياسي، سواء مؤيد لمدينة أو معارض.

وكانت ألمانيا الغربية قد استضافت البطولة الأوروبية عام، 1988 كما استضافت ألمانيا كأس العالم مرتين في 1974 و2006.

أما تركيا، فلم يسبق لها استضافة بطولة كبيرة، رغم تقدمها بثلاثة ملفات سابقة لطلب استضافة البطولة الأوروبية.

وتقدم الملفات إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في موعد أقصاه 27 أبريل 2018 ، حيث يعلن اليويفا عن الدولة المنظمة لبطولة عام 2024 ، في سبتمبر 2018.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع