ارتفاع متوسط الأعمار بأبوظبي

قالت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، إن متوسط العمر المتوقع لمواطني العاصمة الإماراتية أبوظبي ارتفع عند الولادة، من 49.3 عاما في 1970 إلى 77 عاما في 2015، بنسبة زيادة بلغت أكثر من 56,1 في المئة تقريبا.

وتعكس الأرقام الصادرة عن مركز إحصاء أبوظبي، مدى تطور مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية، وتوفير أفضل سبل العيش والرفاهية للمواطنين.

وأكد الدكتور مطر الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، الحرص على الارتقاء بمستوى المنظومة الصحية والعلاجية تحقيقا لرؤية الشركة، الرائدة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية عبر تقديم خدمات مميزة.

وتخطو الإمارة بحسب الدرمكي نحو خدمات صحية متميزة تنافس أرقى المستويات العالمية بما توفر لها من قدرات وإمكانيات أسهمت في تطويرها بشكل متنام.

وتسعى رؤية أبوظبي 2030، إلى مواصلة العمل على تقديم أرقى الخدمات الصحية بمواصفات ومقاييس عالمية للمرضى.

ويلعب عامل جودة الخدمات والرعاية الصحية التي يحصل عليها الإنسان الدور الأبرز في ارتفاع هذا المعدل، وعملت حكومة أبوظبي على توفير بنية تحتية وخدمات صحية ذات جودة عالية لجميع المقيمين على أرضها ما جعلها خالية تماما من العديد من الأمراض السارية.

وإلى جانب الرعاية الصحية تأتي الخدمات الاجتماعية لتعزز من الشعور بالاستقرار والطمأنينة خاصة لفئة كبار السن الذين يحظون بمكانة اجتماعية رفيعة في المجتمع الإماراتي بشكل عام.

وتعمل العديد من الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي على تقديم جميع أنواع الدعم وسبل الراحة لفئة كبار السن، من خلال الوصول بخدماتها مباشرة إلى بيوتهم، بحسب ما نقلت “سكاي نيوز عربية”.

شكرا للتعليق على الموضوع