90 دقيقة تفصل أيسلندا عن صناعة التاريخ

أصبحت أيسلندا، أحد أصغر الدول الأعضاء في مجتمع كرة القدم العالمية، على بعد 90 دقيقة وفوز وحيد من التأهل للمرة الأولى لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وفي حال نجاح المنتخب الأيسلندي من التأهل للمونديال المقبل، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يصعد فيها منتخب البلد التي تقع شمال الأطلسي للبطولة.

وأبهر منتخب أيسلندا العالم بأدائه في نهائيات أمم أوروبا الاخيرة (يورو 2016) عندما صعد إلى دور الثمانية في البطولة التي أقيمت في فرنسا.

ويختتم منتخب أيسلندا مبارياته في التصفيات الأوروبية بمواجهة ضيفته كوسوفو التي تحتل مؤخرة المجموعة يوم الإثنين، ويمكنه التأهل لمونديال روسيا بتحقيق الفوز.

ووضع منتخب ايسلندا قدما نحو التأهل للمونديال يوم الجمعة الماضي بتغلبه 3 / صفر على مضيفه التركي.

وكتبت صحيفة “ديلي مورجونبلاديد” على صفحتها الأولى “فوز وحيد يبعدنا عن المونديال”.

وفي صفحات الرياضة نشرت الصحيفة عنوانا جاء فيه “أحد أفضل مباريات منتخب أيسلندا على مدار تاريخه”، تعليقا على مواجهة تركيا.

ولخصت صحيفة “فريتابلاديد” كل شيء في عنوان جاء فيه “أصبحنا على بعد شعرة من المونديال”.

وأثنى المدرب هيمير هالجريمسون مدرب منتخب ايسلندا على اداء فريقه ، الذي جعله يتصدر المجموعة برصيد 19 نقطة ويقضي على آمال المنتخب التركي نهائيا في التأهل للمونديال.

وقال لقناة “ار او في” الايسلندية المحلية عقب المباراة: “يتطلب الأمر اظهار شخصية قوية للمجيء هنا وألا نقلق من الأجواء. شعرنا بأنه غير مرحب بنا هنا”.

واستشهد بالتنظيم الدفاعي الجيد والذي كان سببا في الفوز الذي تحقق يوم الجمعة الماضي.

الاهتمام بالمنتخب الوطني في البلد الذي يبلغ تعداد سكانها 330 ألف شخص أصبح كبيرا. حيث بيعت كل تذاكر المباراة الختامية التي ستقام يوم الاثنين أمام كوسوفو ضمن منافسات المجموعة التاسعة قبل عدة أسابيع، حيث بيعت كل التذاكر خلال ساعة.

يذكر أن ملعب لاوجاردالسفولور الذي سيستضيف المباراة يتسع لـ9800 مشجع.

وحذر مدرب المنتخب من الاستهانة بمنتخب كوسوف حيث قال :” من الرائع أن يكون مصيرنا بأيدينا. يجب أن نساعد بعضنا البعض وألا نسبق الأحداث سواء أنا أو اللاعبين ورجاء وسائل الإعلام”.

وقال جون دادي بودافراسون، الذي صنع هدفين في مباراة الجمعة، إنه شعر “بالإرهاق” بعد مباراة تركيا.

وأضاف “كان انتصارا عظيما للفريق ونحن متحمسون للمباراة المقبلة”.

وازدادت فرص المنتخب الأيسلندي في التأهل للمونديال بتعادل فنلندا مع كرواتيا 1 / 1 بعدما أحرز بيري سويري هدفا في الوقت القاتل.

ويبتعد منتخب أيسلندا بصدارة الترتيب بفارق نقطتين عن ملاحقيه منتخبي كرواتيا وأوكرانيا اللذان يتواجهان يوم الإثنين بمدينة كييف.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع