جوزيف مجدلاني و ندوة بعنوان: نظرة عامة شاملة على البشرية

التلغراف – بيروت – تقلا ابراهيم : في سياق نشاطات جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء الأسبوعية في بيروت، حاضر الدكتور جوزيف مجدلاني، مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك الأول في لبنان والعالم العربي، في موضوع بعنوان ” نظرة عامة شاملة على البشرية “. وذلك وسط حشد من متتبعي علوم الإيزوتيريك.

في سياق المحاضرة، ألقى الدكتور مجدلاني الضوء على حقيقة انسان الزمن الراهن. ذلك الإنسان الذي تراه قد جرّد نفسه من كل صفة انسانية أحيانًا… لا بل لو بحثت عنه تجده داخل دوامة فراغ تُشعره أحيانًا بالدوار فيرغب بالخروج منها. لكنه فجأة يشعر بلذة الدوران، فيتشبث بها بكل ما أوتي من قوة كي لا يخرج منها، شأن طفل لا يعرف صالحه. ولا يملك حسًّا للوقت ولا تقديرًا لقيمته. كما وأشار إلى أنه لو ألقينا نظرة شاملة سريعة على البشرية لوجدناها تغلي وتتخبط في وحول الجهل واللاوعي والألم، أيضًا لوجدناها راكدة ركود المياه الضحلة، نتيجة بعد الإنسان عمّا هو إنساني فيه.

كما واستفاض الدكتور مجدلاني في توضيح أنّ هذه الحالة من التشتت والضياع والفراغ والغليان والحروب جميعها لا بد وأن تولد انفجارًا (إنفجار الوعي) يطال أعماق النفس البشرية. انفجار يساهم في تحقيق تطور عمودي (باطني) للإنسان فلا يعود التطور محصورًا بالبعد الأفقي المادي. وذلك من منطلق أنّه متى ماج البحر خرجت الكنوز الثمينة الى الشاطئ وكُشف ما كان خافيًا…

وتلا المحاضرة حوار شيق.

يجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان التالي www.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى قناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتيريك.

شكرا للتعليق على الموضوع