حلم التتويج الآسيوي يراود ماكينو مع أوراوا الياباني

يأمل تومواكي ماكينو، في مساعدة فريقه أوراوا ريدز دياموندز الياباني، على بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا، خلال مواجهة ضيفه شنغهاي الصيني، في إياب نصف النهائي، الأربعاء المقبل.

ويملك أوراوا، أفضلية لتعادله ذهابا 1-1 قبل 3 أسابيع، ويسعى لبلوغ النهائي لأول مرة منذ الفوز بلقبه القاري الوحيد في 2007.

وقال ماكينو، الذي يتوقع عودته للتشكيلة الأساسية بعد إراحته في التعادل 1-1 مع فيسل كوبي بالدوري الياباني “متحمس جدا. هدفنا الفوز بلقب دوري الأبطال، الفرصة أصبحت مهيئة الآن مع وصولنا إلى هذه المرحلة من البطولة.

وتابع: “يجب أن نركز جميعا على الفوز باللقب القاري أكثر من مجرد الفوز بالمباراة المقبلة وبلوغ النهائي”.

ويتوقع أيضا عودة شريكه المدافع واتارو إندو، إلى صفوف أوراوا، بعدما خرج من التشكيلة في مباراة مطلع الأسبوع، بينما يستمتع شنغهاي بعودة لاعبه هالك هداف دوري الأبطال.

وغاب اللاعب البرازيلي، الذي سجل 9 أهداف حتى الآن في المسابقة القارية، للإيقاف عن تعادل سيبج 3-3 مع لياونينج، وهي نتيجة سببت لطمة لآمال شنغهاي في الفوز بلقب الدوري الصيني الممتاز.

ويستمتع الفريقان بسجل تهديفي قوي في دوري الأبطال هذا العام، حيث هز شنغهاي الشباك 26 مرة، بينما سجل أوراوا 27 هدفا في 11 مباراة.

وأوضح ماكينو: أن فريقه لن يلعب على التعادل السلبي، منوهًا “نعلم أن التعادل يعبر بنا إلى النهائي، لكننا نسعى للفوز بالمباراة”.

ويسعى أوراوا لأن يصبح أول فريق ياباني يبلغ النهائي منذ حقق جامبا أوساكا اللقب في 2008، بينما يأمل شنغهاء الذي يدربه أندريه بواش، في مواصلة الظهور الصيني القوي في المسابقة خلال المواسم الاخيرة.

وفاز جوانجتشو باللقب في 2013 و2015، وبلغ دور الثمانية في نسخة العام الجاري، قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام شنغهاي بعد التعادل 5-5 في مجموع المباراتين.

وسيواجه الفائز منهما، المنتصر من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين الهلال السعودي وبيرسبوليس الإيراني.

رويترز

شكرا للتعليق على الموضوع