بوتفليقة: الجزائر تمر بمرحلة صعبة

قال الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، اليوم السبت، إن الجزائر تمر بمرحلة صعبة على الصعيدين المالي والاقتصادي، إلى جانب التحديات الأمنية القادمة من دول الجوار.

وفي رسالة له بمناسبة احياء اليوم الوطني للصحافة المصادف ليوم 22 أكتوبر من  كل سنة, قال رئيس الجمهورية “نعيش جميعًا معًا مصاعب المرحلة في المجال المالي والاقتصادي ولقد قررنا أساليب لمواجهتها والاستمرار في نهج البناء والتشييد مع القيام بالإصلاحات الضرورية كما نعيش في محيط جهوي مثقل بالأزمات  والنزاعات البعض منها في جوارنا المباشر وهو أمر يتطلب منا الحذر واليقظة  للحفاظ على أمن واستقرار وسلامة بلادنا”.

وأشار إلى أن هذه التحديات “هي تحديات الشعب والوطن لا تمييز في مواجهاتها بين مختلف التوجهات السياسية أو بين مختلف الشرائح الاجتماعية فنجاح الوطن في المجال الاقتصادي هو نجاح جميع أبنائه كما أن إبقاء الوطن في أمن وسلام هو مكسب روحي لجميع المواطنين”.

وأهاب الرئيس الجزائري الإعلام الجزائري “أن يكون في  خدمة المصالح العليا لبلادنا بالمساهمة في شرح الحقائق وكذلك في الانتقاد الواقعي لنقائص البلاد إلى جانب ترقية صورة الجزائر لدى باقي بلدان وشعوب المعمورة”، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء الجزائر.

شكرا للتعليق على الموضوع