صافرة إثيوبية تدير مباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري الأبطال

عين الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما، لإدارة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي المصري والوداد المغربي.

وتقام مباراة الأهلي مع الوداد، مساء يوم السبت المقبل في تمام الساعة مساءًا بتوقيت القاهرة، على ملعب “برج العرب” بالإسكندرية.

ويبلغ باملاك تيسيما، 37 عاماً، ويعمل طبيباً، واتجه للتحكيم وحصل على الشارة الدولية عام 2009، وعمره 29 عاماً فقط.

وأدار 3 مباريات لمنتخب مصر من قبل، وحقق الفراعنة الفوز خلالها، وبدأت بلقاء غينيا يوم 10 سبتمبر 2013، في تصفيات كأس العالم 2014، وفاز الفراعنة بنتيجة 4-2، كما أدار لقاء بوتسوانا يوم 10 أكتوبر 2014، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015، وفاز الفراعنة بثنائية، كما أدار لقاء تنزانيا يوم 14 يونيو 2015، في التصفيات ذاتها، وفازت مصر بثلاثية دون رد.

وقاد الحكم الإثيوبي مباراة الأهلي والبنزرتي التونسي يوم 21 أبريل 2013، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وانتهى اللقاء بالتعادل بدون أهداف، وكان وقتها حسام البدري مدرباً للأهلي.

وتولى الحكم الإثيوبي تحكيم مباراتين للوداد المغربي، الأولى أمام زيسكو الزامبي، وفاز بها الفريق المغربي بثنائية دون رد في دور المجموعات لدوري الأبطال العام الماضي، كما أدار لقاء الوداد ضد صن داونز الجنوب أفريقي، في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال في نسخة العام الحالي، وخسر الفريق المغربي بهدف دون رد.

وتولى تيسيما إدارة لقاء وحيد لمنتخب المغرب في 10 يونيو الماضي أمام الكاميرون، وفاز خلاله أسود الأطلس بهدف دون رد.

وأدار الحكم الإثيوبي 4 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، ويعد من الحكام المعروفين بكثرة إشهار البطاقات الصفراء، حيث أشهر 80 بطاقة في 32 مباراة دولية في مشواره التحكيمي.

وكان الأهلي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب فوزه على فريق النجم الساحلي بستة أهداف مقابل هدفين، في إياب نصف النهائي، رغم الخسارة ذهابًا في سوسة 1-2.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع