موقعة برج العرب ترسم معالم طريق بطل أفريقيا نحو مونديال الأندية

تتَّجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة بالقارة السمراء مساء السبت لملعب الجيش في برج العرب بالإسكندرية لمتابعة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الأهلي المصري، والوداد البيضاوي المغربي.

ومن المُنتظر أن تحدِّد المباراة، معالم بطل أفريقيا المتأهل لكأس العالم للأندية بالإمارات “2017 FIFA”، علمًا بأنَّ الفريقين، سيلتقيان بعدها بأسبوع في الدار البيضاء بمباراة العودة.

وسيلتقي الفائز من الأهلي والوداد، مع باتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف بربع نهائي مونديال الأندية في ديسمبر/كانون أول المقبل.

كانت 4 أندية، نجحت في حجز مقعدها بمونديال الأندية، التي تستضيفها الإمارات بالفترة من 6 لـ16 ديسمبر/كانون أول المقبل، في مدينتي أبوظبي، والعين.

وهذه الأندية، هي: الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي، وأوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا، وريال مدريد، المتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا، وباتشوكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف.

ومن المنتظر إلى جانب تحديد بطل أفريقيا، التعرف على بطلي آسيا، وأمريكا الجنوبية في آخر الشهر المقبل.

كان الأهلي المصري، نجح في حجز مقعده في مونديال الأندية 5 مرات في تاريخه أعوام 2005، و2006 على التوالي، و2008، و2012، وأخيرًا في 2013.

واحتل المارد الأحمر، المرتبة الثالثة بالبطولة عام 2006 بعد تغلبه (2-1) على كلوب أمريكا المكسيكي، بطل الكونكاكاف في مباراة تحديد المركز الثالث.

وفي حال نجاح الوداد المغربي في حجز ورقة التأهل للبطولة فستكون المشاركة الأولى له في تاريخه بعد نجاح غريمه التقليدي الرجاء، في أن يصبح أول فريق مغربي وعربي، يصل لنهائي البطولة عام 2013.

من جانبه، أثبت الوداد جدارته بالوصول لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة بتاريخه بعد نجاحه في تقديم مشوار كروي رائع، تجاوز خلاله حامل لقب البطولة الموسم الماضي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في ربع النهائي، وإقصاء اتحاد العاصمة الجزائري، من نصف النهائي.

ويدخل الأهلي المصري، المباراة النهائية منتشيًا بفوزه الكاسح على النجم الساحلي التونسي بسداسية تاريخية وتحقيق أكبر نتيجة في تاريخ مباريات نصف نهائي البطولة الأفريقية بواقع (6-2).

وعلى صعيد البطولة الآسيوية، يلتقي الهلال السعودي مع أوراوا ريد دياموندز الياباني بذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض يوم 18 نوفمبر/تشرين ثان المقبل لتحديد ملامح البطل الآسيوي المتأهل لمونديال الأندية بعد مباراة الإياب في اليابان.

يُذكر أنَّ بطولة كأس العالم للأندية الإمارات “2017 FIFA” تتضمن إقامة 8 مباريات في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، وإستاد هزاع بن زايد في مدينة العين الذي يحتضن المباراة الافتتاحية بين الجزيرة، بطل دوري الخليج العربي الإماراتي، وأوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا.

وكالات

شكرا للتعليق على الموضوع