ليفربول يتاهل الى نصف نهائي دوري الأبطال

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي  الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا عقب تفوقه مرة أخرى على نظيره فريق مانشستر سيتي 2-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، في اللقاء الذي أقيم مساء امس على ملعب ” الإتحاد ” ، في حين كانت مباراة الذهاب قد أنتهت بفوز فريق ليفربول بنتيجة 3-0 ، ليتأهل ليفربول بمجموع اللقائين 5-1 .

بداية الشوط الأول من المباراة ، كانت واعدة من جانب مانشستر سيتي ، الذي سجل هدف مبكر عن طريق اللاعب ( جابريل جيسوس ) في الدقيقة ” 2 ” ، وذلك بعد كرة خاطئة من فان ديك لتصل الى فرناندينهو الذي مرر كرة الى سترلينج الذي بدوره مررها الى جيسوس الذي سدد الكرة في الشباك ، ثم سدد دي بروين كرة قوية بعيدة عن المرمى .

أستمرت أفضلية مانشستر سيتي من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة، حيث مرر دي بروين كرة من ضربة حرة مباشرة إلى ساني الموجود على حدود منطقة الجزاء ليسدد لكنها اصطدمت في الدفاع وخرجت إلى ركلة ركنية ، ثم سدد دي بروين من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كاريوس أمسك بالكرة في الدقيقة ” 26 ” ، ليستمر ضغط السيتي .

وفي الدقيقة ” 36 ” سددة فرناندينيو من خارج منطقة الجزاء لكنها خرجت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس كاريوس ، مرر دي بروين إلى بيرناردو سيلفا الذي استلم بشكل رائع ثم سدد من داخل منطقة الجزاء لكن الكرة خرجت بجوار القائم الأيمن ، في حين شهدت الدقيقة ” 41 ” أول كرة لصالح الريدز بعد تسديدة من تشامبرلين لكن بين أحضان الحارس .

كاد مانشستر ستي أن يسجل هدف ثاني بعد تسديدة رائعة من بيرناردو سيلفا من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في القائم ، وفي الدقيقة ” 42 ” سجل مانشستر سيتي هدف ثاني عن طريق ساني لكن الحكم الغاه بداعي التسلل رغم أن الكرة أتت من مينلر ، ثم كاد تشامبرلين أن يخطف التعادل لكن الكرة فوق المرمى ، لينتهي الشوط الأول 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، إستطاع فريق ليفربول أن يسجل هدف التعادل عن طريق ( محمد صلاح ) ، وذلك بعد تمريرة بينية جعلت ماني في حالة إنفراد بالحارس إيديرسون قبل ان يخرج الحارس ويبعد الكرة لتصل الى صلاح الذي رواغ الحارس ووضع الكرة في الشباك ببراعة في الدقيقة ” 56 ” ، ثم سدد كاريوس كرة قوية سهلة عند كاريوس .

وفي الدقيقة ” 66 ” خرج ديفيد سيلفا ودخل اجويرو ، سدد لابورت كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت وخرجت فوق العارضة في الدقيقة ” 70 ” ، ثم خرج بيرناردو سيلفا ودخل جوندوجان ، ثم سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( روبيرتو فرمينهو ) بعدما قطع الكرة من أوتاميندي ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارتطمت في القائم ثم في الشباك .

سجل مانشستر سيتي هدف التعادل عن طريق جوندوجان لكم الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة ” 81 ” ، مرت الدقائق بعدها وسط محاولات من الجانبين لكن دون خطورة حقيقية وسط إنحصار في متوسط الملعب ، لينتهي اللقاء 2-1 .

شكرا للتعليق على الموضوع