لايبزيج يتطلع للثأر من بايرن ميونيخ.. وهانوفر يتربص بدورتموند

تتجدد المواجهة بين بايرن ميونيخ، حامل اللقب، ووصيفه لايبزيج يوم السبت، في المرحلة العاشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وبعد المواجهة المثيرة بينهما مساء الأربعاء بالدور الثاني لكأس ألمانيا، وانتهت بفوز بايرن (5-4) بركلات الترجيح سيكون الفريقان على موعد مع مواجهة جديدة.

ويلتقي بوروسيا دورتموند، متصدر البوندسليجا، بفارق الأهداف أمام بايرن، يوم السبت أيضًا، مع مضيفه هانوفر، واضعًا في اعتباره أنَّ أي نتيجة سوى الفوز، قد تعطي الفرصة لبايرن للانفراد بالصدارة.

وواجه بايرن مشكلة حقيقية في التسجيل في مواجهة لايبزيج الذي لعب بـ10 لاعبين بعد طرد نابي كيتا (55)؛حيث سجل الفريق هدفًا واحدًا فقط قبل أن يحسم الفوز بركلات الترجيج بعد انتهاء اللقاء بالتعادل (1-1).

كان بايرن، واجه صعوبة أيضًا في التسجيل، خلال المباراة التي فاز فيها على هامبورج الأسبوع الماضي، لكن الفريق يظل بلا هزيمة تحت قيادة يوب هاينكس الذي عاد لتدريب الفريق الذي لازال ينافس في 3 بطولات.

وقال هاينكس: “كانت مباراة في الكأس مليئة بالدراما، وكلا الفريقين بذلا قصارى جهدهما حتى النهاية. لعبنا أمام فريق صاحب مستوى رائع من الناحيتين الفنية، والجسدية”.

وقال رالف هازنهاتل مدرب لايبزيج: “بذلنا قصارى جهدنا، لكن خرجنا بأيدي خاوية، رغم كل شيء أنا فخور باللاعبين”.

ويحتل لايبزيج المركز الثالث في جدول ترتيب البوندسليجا بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ودورتموند، ويتحتم على الفريق تقديم مباراة كبيرة من أجل الثأر من بايرن.

وأوضح مارسيل سابيتزر مهاجم لايبزج: “لا أعرف إذا كان من الرائع مواجهة بايرن مجددًا بعد 3 أيام فقط من المعركة التي استمرت 120 دقيقة”.

وأضاف “ستكون مباراة غاية في الصعوبة وعلينا أن نتفوق على أنفسنا. الشيء الجيد هو أن بايرن أيضًا خاض مباراة ماراثونية في مواجهتنا”.

واستمتع دورتموند بفوزه الكاسح (5-0) على ماجدبيرج لينهي مسيرته الخالية من الانتصارات على مدار 3 مباريات متتالية بجميع المسابقات، والتي عانى الفريق خلالها من غيابات عديدة في صفوفه؛ بسبب الإصابات.

وقال بيتر بوس مدرب دورتموند: “كل المباريات مهمة. نتصدر جدول الترتيب والآن علينا الذهاب إلى هانوفر دون حدوث المزيد من الإصابات، وأن نفوز بالمباراة”.

ويحتل هانوفر، العائد هذا الموسم للبوندسليجا، المركز السادس في جدول الترتيب، لكنه خرج من كأس ألمانيا على يد فولفسبورج الذي يخرج لملاقاة شالكه يوم السبت.

وتنطلق المرحلة العاشرة من البوندسليجا غدًا الجمعة بمباراة ماينز مع آينتراخت فرانكفورت.

ويلتقي يوم السبت هوفنهايم مع ضيفه ماينز، وباير ليفركوزن مع كولن، وهيرتا برلين مع هامبورج، وهوفنهايم مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

ويوم الأحد يلتقي فيردر بريمن مع أوجسبورج، وشتوتجارت مع فرايبورج.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع