لايبزيج يغير خريطة الكرة الألمانية.. ويتطلع للثأر

تألق لايبزيج لم يكن محض صدفة، بل كان نتاج تخطيط وعمل دؤوبين، منافسته الشديدة مع بايرن ودورتموند غيرت من خريطة الكرة الألمانية، وكسرت من الروتين الكروي.

ولعل لقاء الثأر بين لايبزيج وبايرن، سيبرهن على ثقله في البوندسليجا، بعدما أحرج البافاري في لقاء الكأس، الأربعاء الماضي، وكان قاب قوسين أو أدنى من الفوز عليه، وإقصائه من البطولة.

بل أن الفريق البافاري لم يتمكن من خطف هدف الفوز، بعد التعادل بهدف لهدف، رغم لعب لايبزيج بعشر لاعبين، عقب طرد مهاجمه كيتا.

وحافظ لايبزيج على نتيجة المباراة، حتى الوصول إلى ضربات الترجيح، التي أهلت بايرن لدور الـ16.

تلك المباراة كشفت عيوب بايرن، بعد فترة أنشيلوتي، كما كشفت صعوبة مهمة المدرب القدير، هاينكس.

لكنها أظهرت أيضا أن الكرة الألمانية ما زالت بخير، بسبب ظهور لايبزيج المتألق، الفريق الذي خطف الأضواء، الموسم الماضي، بنتائجه الكبيرة، حيث احتل مرتبة الوصافة خلف بايرن، تاركا المنافس التقليدي، دورتموند، في المركز الثالث.

كما أن حفاظ لايبزيج على مستواه، كشف أيضا خطأ توقعات بعض خبراء الرياضة، من أنه ظاهرة صعود مؤقتة فقط، تظهر بين الحين والآخر في دوريات كرة القدم، مثلما كان الحال مع ليستر سيتي، الذي خطف لقب البريميرليج، في الموسم قبل الماضي، ثم احتل المركز الثاني عشر فقط، الموسم الماضي.

ويتوقع المراقبون الرياضيون لقاءً ساخنًا بين بايرن ولايبزيج، غدًا السبت، ضمن لقاءات المرحلة العاشرة من الدوري.

فبعد 67 ساعة فقط من اللقاء الأول، يستضيف بايرن، لايبزيج، على ملعب أليانز أرينا.

صحيفة “بيلد” توقعت أن تكون الأفضلية للفريق الضيف، الذي يرغب بشدة في الثأر من البافاري.

ومدرب لايبزيج، رالف هازنهوتلر، قال: “من يتمكن من الفوز على دورتموند على أرضه، يمكنه الفوز على بايرن في أليانز أرينا أيضا”، مشيرا إلى فوز فريقه على دورتموند بهدفين لهدف، في 14 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

كما أن لاعبي لايبزيج، وعلى رأسهم تيمو فيرنر، الذي أضاع ضربة الجزاء الأخيرة أمام بايرن، متحمسون جدًا “لهزيمة الفريق البافاري والثأر منه”.

لكن عواملًا أخرى يمكن أن تلعب دورا في لقاء الغد، منها ما ذكره الجناح الهولندي، أريين روبن، عندما قال: “من حسن حظ الفريقين، أنهما سيواجهان بعضهما بعد مباراة أتعبت اللاعبين، ولن يواجها فرقًا أخرى”.

ويعني روبن بذلك اللقاء السابق، فلاعبو الفريقين متعبون جسديًا، رغم صحوة الثأر التي تسيطر على لاعبي لايبزيج، كما أن مهمة الفوز على البافاري، على أرضه، ليست سهلة أبدًا.

يذكر أن بايرن يحتل المرتبة الثانية في ترتيب الدوري بـ20 نقطة، خلف دورتموند بفارق الأهداف، فيما يحتل لايبزيج المرتبة الثالثة، بـ19 نقطة.

وحدها الأرقام هذه تكشف أن الدوري الألماني، قد ودع الروتين المعهود، بتصدر بايرن ومنافسة دورتموند فقط.

DW

شكرا للتعليق على الموضوع