أرسنال وتشيلسي في مهمة صعبة أمام قطبي مانشستر

يواجه فريقا أرسنال وتشيلسي، اختبارا صعبا، في الجولة الـ 11 من عمر الدوري الإنجليزي، حيث يحل الأول ضيفا على مانشستر سيتي المتصدر، ويستضيف البلوز نظيره اليونايتد صاحب المركز الثاني.

ورغم أن الموسم لا يزال في مرحلة مبكرة، تشكل الجولة المقبلة، اختبارا صعبا يتطلع أرسنال وتشيلسي من خلالها، لإثبات حضورهما داخل إطار الصراع على اللقب في الدوري الممتاز.

ويتأخر كل من تشيلسي وأرسنال بفارق 9 نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، لكنهما يتطلعان إلى تقليص الفارق من خلال مباراتي الأحد.

ويحتل مانشستر سيتي، المركز الأول برصيد 28 نقطة، ويليه مانشستر يونايتد برصيد 23 نقطة، وتوتنهام (22 نقطة)، وتشيلسي وأرسنال برصيد 19 نقطة لكل منهما.

وقال تيبو كورتوا، حارس مرمى تشيلسي حامل اللقب “إنها مباراة يجب الفوز بها، علينا تحقيق الانتصار في مباريات كهذه، حتى نظل في المقدمة ونقلص الفارق الذي يفصلنا عن الصدارة”.

ويجب على تشيلسي، أن يستعيد توازنه سريعا بعد الصدمة التي تلقاها في دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء الماضي، عندما خسر أمام مضيفه روما الإيطالي 0-3.

أما مانشستر يونايتد، يتمتع بمعنويات هائلة بعد أن واصل حصد العلامة الكاملة في مجموعته بدوري الأبطال، بتحقيق الانتصار الرابع له على التوالي حيث تغلب على بنفيكا البرتغالي 2-0.

وقال نيمانيا ماتيتش، لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، إن على الفريق تقديم نفس المستويات في المباراة المرتقبة أمام فريقه السابق تشيلسي.

وأضاف ماتيتش “ندرك أن علينا احترام مستوى المنافس، الخصم حامل اللقب وستكون مباراة صعبة بالنسبة لنا، ولكننا أيضا نتمتع بقدرات عالية”.

ويبدو أرسنال بحاجة للظهور بأفضل مستوياته في مواجهة مضيفه مانشستر سيتي، الوحيد من بين فرق الدوري الذي لم يتلق أي هزيمة طوال المراحل العشر الأولى، حيث حقق 9 انتصارات وتعادلا وحيدا.

وينتظر أن تسلط الأضواء خلال مباراة الأحد، على أليكسيس سانشيز، الذي كان في طريقه للرحيل عن أرسنال والانضمام إلى السيتي، لكن لم يتم إبرام الصفقة خلال سوق الانتقالات الصيفية.

ورغم أن احتمالات رحيله عن أرسنال في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة أو بعد انتهاء عقده في الصيف المقبل، لا تزال قائمة، أكد الفرنسي آرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال، أنه ليس لديه أي شكوك في التزام سانشيز كلاعب محترف.

وقال فينجر “قدراته البدنية تتطور من جديد. إنه يبحث عن التهديف في الوقت الحالي لذلك ربما يعاني من الإحباط عندما يخفق في التسجيل”.

ويتطلع توتنهام إلى الاستفادة من نشوة الانتصار على ريال مدريد الإسباني 3-1 في دوري الأبطال أمس الأول الأربعاء، لتحقيق نتيجة كبيرة أمام كريستال بالاس.

وأبدى المدير الفني لتوتنهام، ماوريسيو بوكيتينو سعادة هائلة بالفوز على ريال مدريد حامل اللقب الأوروبي، لكنه أكد في الوقت نفسه على ضرورة عدم المبالغة في الاحتفال، وتحويل التركيز سريعا نحو مواصلة المشوار في الدوري الممتاز.

وقال بوكيتينو، عقب المباراة أمام الملكي “قدمنا عرضا مذهلا، وحققنا انتصارا كبيرا علينا الاستمتاع به، ولكننا في الوقت نفسه علينا التفكير في مباراة صعبة أمام كريستال بالاس يوم الأحد”.

وتفتتح منافسات المرحلة غدا السبت بلقاء ستوك سيتي مع ليستر سيتي، كما يلتقي وست هام مع ليفربول، وسوانزي مع برايتون، وهيديرسفيلد مع وست بروميتش، وساوثهامبتون مع بيرنلي، ونيوكاسل مع بورنموث، بينما يلتقي إيفرتون مع واتفورد في ختام المرحلة مساء الأحد المقبل.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع