نابولي يحاول نسيان أحزانه الأوروبية أمام كييفو فيرونا

يحل نادي نابولي، متصدر الدوري الإيطالي، ضيفا على كييفو فيرونا، في الجولة الـ 12 للمسابقة، بعدما تعقدت أموره تماما في دوري أبطال أوروبا.

وتلقى نابولي، خسارة موجعة بنتيجة 2-4 أمام ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي، أول أمس الأربعاء، على عكس يوفنتوس وروما اللذين اقتربا بشدة من الصعود للأدوار الإقصائية للمسابقة القارية.

ويسعى نابولي، الذي يحافظ على سجله خاليا من الهزائم في الدوري الإيطالي، لتعزيز صدارته للمسابقة المحلية، حيث يبتعد بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه إنتر ميلان، ولم يفقد سوى نقطتين فقط خلال 11 مباراة خاضها حتى الآن في البطولة.

في المقابل، يتطلع يوفنتوس ولاتسيو، صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب، اللذين يتأخران بفارق ثلاث نقاط فقط عن الصدارة، لمواصلة ملاحقة نابولي وإنتر ميلان في صراع المنافسة على القمة.

ويحتل نابولي، المركز الثالث في ترتيب المجموعة السادسة بدوري الأبطال، بفارق 6 نقاط خلف شاختار دونتسيك الأوكراني، صاحب المركز الثاني المؤهل لثمن نهائي البطولة.

وبات يتعين على الفريق الإيطالي، الفوز في مباراتيه الأخيرتين بالمجموعة أمام شاختار وفينورد روتردام الهولندي، أملا في خسارة الفريق الأوكراني أمام مانشستر سيتي في الجولة الأخيرة، من أجل حجز بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة، بعدما حسم السماوي التذكرة الأولى لمصلحته مبكرا.

ويفتقد نابولي، خدمات نجمه الجزائري فوزي غلام، الذي تعرض لإصابة بالغة أمام السيتي، فيما يأمل ماوريسيو ساري مدرب الفريق، في استعادة التوازن سريعا خلال لقاء كييفو، الذي يحتل المركز الـ 11 في ترتيب الكالتشيو.

وتحدث ساري عن مواجهة كييفو قائلا “أعتقد أن هذه المباراة ستعيد إلينا القناعة والثقة بالقدرة على المنافسة مع فرق القمة”.

أضاف مدرب نابولي “إنها خطوة أخرى إلى الأمام، لأننا ندرك الآن أن بإمكاننا مواجهة فرقا كبرى”.

من جانبه، ارتقى روما إلى صدارة المجموعة الثالثة عقب فوزه الثمين والمستحق 3-0 على ضيفه تشيلسي الانجليزي في البطولة الأوروبية يوم الثلاثاء الماضي.

وأشاد فرانشيسكو توتي، أسطورة فريق العاصمة المعتزل، بالفوز الكبير الذي حققه روما، حيث كتب على حسابه الألكتروني الرسمي، على موقع تويتر “أداء عظيم، ليلة عظيمة، روما العظيم”.

ويخرج روما، الذي يحتل المركز الخامس بترتيب الدوري الإيطالي بفارق 7 نقاط خلف الصدارة، مع امتلاكه مباراة مؤجلة مع سامبدوريا، لملاقاة مضيفه فيورنتينا، صاحب المركز السابع.

ويعتزم يوفنتوس، ارتداء قميص خاص للاحتفال بمرور 120 عاما على تأسيسه، عندما يستضيف بينفينتو، الوافد الجديد للبطولة، الذي يقبع في مؤخرة الترتيب بلا رصيد من النقاط حتى الآن.

واحتفظ يوفنتوس بالمركز الثاني بترتيب المجموعة الرابعة لدوري الأبطال، عقب تعادله 1-1، مع مضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي الثلاثاء الماضي، حيث كشفت المباراة مجددا ابتعاد الفريق عن مستواه المعتاد حتى الآن.

وقال الجناح خوان كوادرادو لاعب يوفنتوس “ارتكبنا الكثير من الأخطاء، لم نقدم الأداء الذي كنا نتمناه”.

وتابع “إننا نريد الاحتفاظ بالهدوء. النتيجة مازالت إيجابية، إننا بحاجة الآن للمضي قدما والفوز في الجولة القادمة أمام برشلونة الإسباني”.

في المقابل، يفتتح إنتر ميلان، الذي لم يتلق أي خسارة حتى الآن في البطولة، جدول مباريات الأحد، حينما يستضيف تورينو.

وبعدما تعادل سلبيا مع مضيفه نابولي، حقق إنتر ميلان، انتصارين على سامبدوريا (3-2)، وفيرونا (2-1) في المرحلتين الماضيتين.

وعقب مشاركتهم في الدوري الأوروبي، تعود فرق لاتسيو وميلان وأتلانتا، لتحويل وجهتها نحو المسابقة المحلية مرة أخرى.

ويواجه لاتسيو ضيفه أودينيزي بعد غد، حيث يتطلع فريق العاصمة لمواصلة نتائجه الجيدة في البطولة.

ويلتقي بعد غد أيضا، أتلانتا مع ضيفه سبال، وساسولو مع ميلان، وكالياري مع فيرونا، فيما تفتتح مباريات المرحلة بمواجهتي بولونيا مع كروتوني، وجنوى مع سامبدوريا غدا السبت.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع