بالفيديو…برشلونة يسحق فياريال بخماسية

التلغراف – رياضة : واصل فريق برشلونة سلسلته الرائعة من دون هزيمة في بطولة الدوري الاسباني، وحقق فوز مستحق على حساب ضيفه فريق فياريال بنتيجة 5-1 في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة والثلاثين من البطولة، والتي أقيمت الليلة على ملعب كامب نو، ليرفع برشلونة رصيده لـ90 نقطة في المركز الأول، وبقي فريق فياريال سادساً بعدما تجمد رصيده عند 57 نقطة.

إفتتح فريق برشلونة التسجيل في الدقيقة العاشرة من اللقاء بعدما مرر البرتغالي نيلسون سيميدو الكرة إلى الفرنسي عثمان ديمبيلي ليسطر عليها بشكل جيد ثم يمر من لاعبين من لاعبي فياريال ببراعة كبيرة، بعد ذلك راوغ اللاعب الثالث بشكل جميل ثم تقدم وسدد كرة تصدى لها الحارس وتابعها النجم البرازيلي فيليب كوتينيو ببراعة في شباك الفريق الضيف.

وجاء ثاني الأهداف للبلاوغرانا في الدقيقة السادسة عشر بعدما وصلت الكرة للقائد اندريس انيستا في وسط ملعب فريق فياريال، ليلعب الرسام ببراعة كبيرة تمريرة بينية إلى المتقدم الظهير الأيسر الفرنسي لوكاس دين الذي مررها أمام للاعب الوسط البرازيلي باولينيو جونيور الذي وضعها بإقتدار في سيرخيو اسينخو شباك حارس مرمى فريق الغواصات الصفراء.

حاول فياريال القيام بردة فعل، لكن الخطورة الأكبر كانت دائماً لبرشلونة، حيث ضاع الهدف الثالث على الفريق الكاتلوني في الدقيقة الأربعين من المباراة بهجمة مؤتدة بدأها ليونيل ميسي الذي مرر الكرة لعثمان ديمبيلي الذي إنطلق بسرعة كبيرة بإتجاه منطقة الجزاء ثم مرر الكرة إلى ميسي الذي تمركز أمام المرمى ولكن الكرة مرت من أمامه وضاعت خطورتها.

وجاء الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 45، بعدما وصلت الكرة إلى ليونيل ميسي في منطقة الجزاء، ليسيطر النجم الأرجنتيني بشكل جيد مررها للخلف حيث يتواجد أندريس انيستا الذي رفعها بإتجاه لليلو الذي تقدم أمام المرمى، ليضعها نجم برشلونة الرائع في الشباك بهدف مذهل من الثنائي الذي سنشتاق لما يقدمانه معاً في المواسم القادمة.

مع بداية الشوط الثاني ضاع فرصة على برشلونة عن طريق انييستا بعد تمريرة من ميسي، ونجح فريق فياريال في تقليص الفارق في الدقيقة الرابعة والخمسين بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء عن طريق بابلو فورنالس ضربت في المهاجم نيكولا سانسوني وغالطت الحارس غاسبر سيليسين وعبرت إلى المرمى، ليسجل فريق الغواصات الصفراء أول الأهداف.

إنخفض مستوى المباراة بعد ذلك مع بعض المحاولات من كلا الجانبين، في وقت قام فيه المدير الفني لبرشلونة إيرنستو فالفيردي بالتبديلات، حيث دخل لويس سواريز بدلاً من انييستا، وراكيتيتش بدلاً من بوسكيتش، وياري مينا في مكان بيكيه، وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 87 عن طريق الفرنسي عثمان ديمبيلي بعد مجهود مميز من الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وجاء الهدف الخامس للفريق الكاتلوني عن طريق نجم السهرة عثمان ديمبيلي الذي قدم أفضل مبارياته منذ إنضمامه مع الفريق، الهدف جاء في الدقيقة الثالثة والتسعين من اللقاء من هجمة مرتدة فالكرة وصلت لديمبيلي فإنطلق بها بسرعة كبيرة بإـجاه المرمى متجاوزاً المدافعين ثم سددها من فوق الحارس ببراعة كبيرة، معلنا ً عن خامس أهداف البلاوغرانا.

اهداف المباراة 

شكرا للتعليق على الموضوع