إيطاليا في اختبار صعب أمام السويد في الملحق الأوروبي

بات تواجد المنتخب الإيطالي في نهائيات مونديال 2018، متوقفا على ما سيقدمه خلال 180 دقيقة، ربما تمتد لوقت إضافي، أمام نظيره السويدي، عندما يلتقي الفريقان في الملحق الأوروبي الفاصل.

ويستضيف المنتخب السويدي، مباراة الذهاب في ستوكهولم بعد غد الجمعة، كما يشهد الملحق الأوروبي لقاء كرواتيا مع اليونان وإيرلندا الشمالية مع سويسرا، وتختتم جولة الذهاب السبت المقبل بلقاء المنتخب الدنماركي مع نظيره الايرلندي.

بينما تقام مباريات جولة الإياب، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل.

وكان تواجد المنتخب الإيطالي مع نظيره الإسباني في مجموعة واحدة بالتصفيات الأوروبية للمونديال، قد شكل مؤشرا يفيد بأن واحدا من المنتخبات الأوروبية الكبيرة سيضطر للمنافسة في الملحق الفاصل.

وانتزع المنتخب الإسباني، بطاقة التأهل المباشر، بإحراز صدارة المجموعة السابعة، بينما احتل نظيره الإيطالي المركز الثاني، ليخوض الملحق أمام المنتخب السويدي.

وقال جيان فينتورا، المدير الفني للمنتخب الإيطالي “تعاملنا مع المباراة وإصرارنا، سيشكلان مفتاح الفوز والتأهل”.

وتابع “الأمر لا يتوقف على المنتخب السويدي، وإنما يتوقف على ما سنقدمه نحن”.

واستدعى فينتورا، جورجينهو لاعب خط وسط نابولي، وكذلك المهاجم سيموني زازا، الذي تألق ضمن صفوف فالنسيا في بداية الموسم الحالي.

وذكر يان أندرسون، المدير الفني للمنتخب السويدي “كنا في أصعب مجموعة بالتصفيات إلى جانب هولندا وفرنسا وقدمنا مباريات جيدة حقا”.

وتابع “إذا نجحنا في اللعب مجددا بهذه المستويات، سيكون بإمكاننا الفوز على أي منتخب بالعالم، بما في ذلك المنتخب الإيطالي”.

وأضاف “كرة القدم الإيطالية تحمل تاريخا جيدا، لديهم لاعبون رائعون وخبرة جيدة، لكننا سنتنافس بقوة”.

أما المنتخب الايرلندي الشمالي، يتطلع إلى التأهل للمونديال للمرة الأولى منذ عام 1986، لكنه يواجه مهمة صعبة أمام المنتخب السويسري، الذي حقق 9 انتصارات خلال مبارياته العشر بالتصفيات.

ويواجه المنتخب الايرلندي، نظيره الدنماركي، في ظل معاناة الفريقين، من حالات إصابات في الوقت الحالي.

أما المنتخب الكرواتي، يخوض مباراته غدا أمام اليونان بثقة عالية، حيث تجاوز الأول، الملحق الفاصل في جميع المرات الأربع السابقة التي خاضته بها.

لكن المنتخب اليوناني يستمد الثقة أيضا من نجاحه في تجاوز الملحق الفاصل في المرتين السابقتين له.

ويمكن للمنتخب اليوناني، أن يصبح أول فريق أوروبي يتأهل للمونديال، عبر الملحق الفاصل 3 مرات متتالية.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع