سويسرا تخشى الضغط الجماهيري أمام إيرلندا الشمالية

يخوض المنتخب السويسري، مواجهة صعبة، غدا الخميس، أمام مضيفه إيرلندا الشمالية، في ذهاب الملحق الفاصل المؤهل لمونديال روسيت 2018.

وقبل 12 عاما، كان المنتخب السويسري، قد تجاوز مواجهة شهدت أجواء متوترة بشكل كبير، فقد انتزع بطاقة التأهل لمونديال 2006 على حساب نظيره التركي، رغم أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الفريقين في اسطنبول.

وربما تأتي ذكريات تلك الأحداث، وتحقيق إنجاز الصعود للمونديال وسط ظروف صعبة، لتعزز ثقة المنتخب السويسري في قدرته على تجاوز “مواجهة الأجواء الصعبة” أمام إيرلندا الشمالية.

ففي ظل التوقعات بالدعم الجماهيري الهائل للمنتخب الايرلندي الشمالي غدا، أبدى الفريق السويسري تمسكا بالثقة، خاصة وأنه استعرض في الماضي قدرته على التعامل مع الأجواء المتوترة والصعبة.

وأحرز المنتخب الايرلندي الشمالي، المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال الروسي، بفارق 11 نقطة خلف نظيره الألماني حامل اللقب.

كذلك أحرز المنتخب السويسري، المركز الثاني في المجموعة الثانية لكن بفارق الأهداف فقط، خلف المنتخب البرتغالي، حيث حققت سويسرا الفوز في 9 من مبارياتها العشر بالمجموعة.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش، المدير الفني للمنتخب السويسري “أمامنا بطولة مصغرة ويجب أن نلعب بمستوى أفضل من المنافس”.

ولم يلتق المنتخبان من قبل في أي مباراة رسمية، ويتطلع المنتخب السويسري إلى هز شباك إيرلندا الشمالية للمرة الأولى، حيث التقيا في مباراتين وديتين من قبل.

تجدر الإشارة إلى أن المخضرم فالون بيهرامي، هو اللاعب الوحيد الذي لا يزال متواجدا بالمنتخب، من الفريق الذي خاض المباراة أمام تركيا في 2005، لكن الشكوك تحوم حول مشاركته غدا بسبب الإصابة.

ويتواجد بيهرامي مع المنتخب السويسري في بلفاست، لكنه صرح قائلا “سأترك مكاني للاعب آخر حتى لو كنت لائقا بنسبة 90 بالمئة فقط”.

وعلى المنتخب السويسري الظهور بأفضل مستوياته في مواجهة الغد، أمام صاحب الأرض الذي حافظ على شباكه نظيفة في 7مباريات بالتصفيات.

وأضاف بيتكوفيتش أنه يتحتم على لاعبيه التعامل بالشكل المطلوب، مع الأجواء المتوترة المتوقعة وسط حماس جماهير إيرلندا الشمالية.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع