“بيلد”: ميركل والديمقراطيون الاشتراكيون يتفاوضون لتشكيل ائتلاف

قالت صحيفة “بيلد”، نقلا عن مصادر، اليوم الجمعة، إن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب الديمقراطي الاشتراكي الألماني اتفاق على بدء محادثات لتشكيل ائتلاف حاكم.

وذكرت الصحيفة: أن الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تترأسه ميركل اتفق على بدء المحادثات حول ائتلاف مع الديمقراطيين الاشتراكيين خلال اجتماع مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير يوم أمس الخميس.

وأوضحت الصحيفة: أن المشاركين في الاجتماع، أي ميركل وحليفيها، رئيس وزراء ولاية بافاريا وزعيم الاتحاد المسيحي الاجتماعي، هورست زيهوفر، وزعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي، مارتين شولتز، بحثوا مختلف الخيارات لتشكيل حكومة، بما في ذلك تشكيل ائتلاف واسع وتشكيل حكومة أقلية برئاسة ميركل وإجراء انتخابات جديدة. ولكن في نهاية الأمر تم الاتفاق على مناقشة تشكيل “ائتلاف واسع″، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

الجدير بالذكر أن التحالف المحافظ الحاكم للاتحاد المسيحي الديمقراطي والاتحاد المسيحي الاجتماعي حصل بنتيجة الانتخابات البرلمانية الأخيرة في 24 سبتمبر/أيلول الماضي على 246 مقعدا في البرلمان، ما يعتبر أسوأ نتيجة له منذ عام 1949. وفشلت محاولات ميركل لتشكيل ائتلاف مع الديمقراطيين الأحرار وحزب الخضر، واضطرت للبحث عن إمكانيات أخرى لتشكيل حكومة جديدة.

شكرا للتعليق على الموضوع