بيونج يانج : واشنطن ستتحمل عواقب اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لاسرائيل

صرحت وزارة خارجية كوريا الشمالية يوم أمس السبت أنه يتعين على الولايات المتحدة الامريكية تحمل المسؤولية عما سيحدث في المستقبل، منتقدة قرار واشنطن بالاعتراف رسميا القدس عاصمة لاسرائيل، واصفة القرار بأنه ” تجاهل لرأي المجتمع الدولي”.

جاء ذلك خلال النشرة الإخبارية لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية التي جاءت على شكل محاورة، والتي أجرتها مع المتحدث باسم الوزارة، وقال المتحدث “إن قرار الرئيس الامريكي ترامب للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها هو تصرف يدل على تجاهله واهانته للشرعية الدولية وآراء المجتمع الدولي الثابتة في هذا الشأن”.

وقال المتحدث “مسألة الحق بالقدس لإسرائيل مسالة حساسة، لا بد من حلها مع استعادة حق الشعب الفلسطيني وعبر الحل الدائم لقضية الشرق الأوسط بصورة شاملة وعادلة “.

كما قال إن إصدار هذا القرار ليس أمرا غريبا، حيث أن العجوز المجنون تحدث بصوت جهور عن تدمير دولة ذات سيادة أمام الأمم المتحدة “المقدسة”(بحد وصفه)، وسيلاحظ العالم من خلال تصرفه هذا مَن هو المدمر للسلام والأمن في العالم، ومَن هو الشخص المارق على المجتمع الدولي.

وقال إن الولايات المتحدة الأمريكية ستتحمل المسؤولية عن مغبة قرارها المتهور الذي سيؤدى الى التوتر وعدم الاستقرار في الشرق الاوسط، مضيفا “نحن نندد بشدة بهذا القرار الامريكي، ونعبر عن تأييدنا وتضامننا الواضح لما يقوم به الشعب العربي على رأس الشعب الفلسطيني الذين يسعون لتحقيق حقوقهم الشرعية”.

شكرا للتعليق على الموضوع