سيرينا وليامز وماريا شارابوفا مطلوبتان في كويونج

جاءت موافقة نجمة التنس الأمريكية، سيرينا وليامز، المصنفة الأولى سابقا، على المشاركة في مباراة استعراضية في أبوظبي، لتعزز آمال منظمي بطولة كويونج الأسترالية، في مشاركتها بالمنافسات، التي تسبق انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة، في الموسم الجديد.

وقبلت سيرينا دعوة للمشاركة في مباراة استعراضية، تزامنا مع احتفالات العام الجديد، تخوضها أمام إيلينا أوستابنكو، المتوجة بلقب فرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، في الموسم الماضي، وذلك في إطار بطولة مبادلة العالمية للتنس.

وأعلن منظمة بطولة كويونج، أنهم أجروا اتصالات بسيرينا، في محاولة لإقناعها بالمشاركة في البطولة، التي تقام بين التاسع و12 من كانون ثان/يناير المقبل، في ملبورن، وذلك في الأسبوع الذي يسبق انطلاق منافسات أستراليا المفتوحة، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

وكانت منافسات أستراليا المفتوحة، تقام على ملاعب كويونج، بين عامي 1972 و1988.

واقتصرت بطولة كويونج على فئة الرجال لفترة طويلة، قبل أن تدرج بها منافسات فئة السيدات، منذ عام واحد.

وقال بيتر جونستون، مدير بطولة كويونج، في تصريحات لصحيفة “هيرالد صن” الصادرة في ملبورن، أمس الأول الأربعاء: “تواصلنا مع إدارة أعمال سيرينا، للحديث بشأن إمكانية مشاركتها في بطولة كويونج.. ما زلنا بانتظار الرد أيضا، من جانب ماريا شارابوفا”.

وفي حالة عدم قبول المشاركة في كويونج، يظل أمام سيرينا عدة خيارات أخرى متاحة، للاستعداد قبل بطولة أستراليا المفتوحة.

وتلقت سيرينا بالفعل مؤخرا بطاقة دعوة (وايلد كارد)، للمشاركة في بطولة بريزبين، كما يمكنها اللحاق بعدها بأيام، بشقيقتها فينوس وليامز، في بطولة سيدني.

وتجدر الإشارة إلى أن سيرينا، قد تواجه غرامة مالية، من قبل الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات، في حال المشاركة ببطولة كويونج بدلا من بطولة سيدني، نظرا لأنها ضمن المصنفات الـ50 الأوليات على العالم، حيث تحتل المركز 22.

أما شارابوفا، التي تحتل المركز 59 بالتصنيف العالمي، بعد غيابها عن الملاعب لفترة بسبب الإيقاف، في قضية منشطات، فيمكنها المشاركة في كويونج، دون التعرض لأي عقوبة.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع