أرقام متباينة لأتلتيكو مدريد في 2017

اختتم فريق أتلتيكو مدريد عام 2017، الذي ودع فيه معقله القديم فيسنتي كالديرون، وافتتح ملعبه الجديد “واندا ميتروبوليتانو”، بـ32 انتصارا و20 تعادلا و7 هزائم، برصيد 94 هدفا في 59 مباراة رسمية خاضها على مدار العام سواء في الدوري الإسباني أو كأس ملك إسبانيا أو دوري أبطال أوروبا.

وفي موسم 2016-2017 بلغ الأتلتي نصف نهائي التشامبيونز ليج حيث تعرض للإقصاء على يد ريال مدريد، وحل ثالثا في ترتيب الليجا، كما بلغ المربع الذهبي لكأس الملك لكنه سقط أمام برشلونة الذي توج بالبطولة على حساب ألافيس على ملعب فيسنتي كالديرون.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من الموسم الجاري، تمكن الروخيبلانكوس من إنهاء الدور الأول في المركز الثاني  بترتيب الدوري المحلي، لكنه تعرض للإقصاء من التشامبيونز ليج في دور المجموعات بعد أن خسر أمام تشيلسي الإنجليزي وعجز عن تحقيق الفوز أمام كارباكا بطل أذربيجان المتواضع حيث تعادل معه ذهابا وإيابا، الأمر الذي جعله ينتقل للدوري الأوروبي.

وتمكن الفريق الذي يقوده المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، من تجنب مرارة الهزيمة على مدار 20 جولة متتالية في الليجا، منذ 25 أبريل/نيسان الماضي أمام فياريال على ملعب فيسنتي كالديرون، وحتى 22 ديسمبر/كانون أول الجاري، حين خسر أمام مضيفه إسبانيول.

وفي ذلك اليوم، سقط الأتلتي خارج أرضه أمام إسبانيول بهدف نظيف عقب مرور عام على المرة الأخيرة التي تعرض فيها للهزيمة ضمن منافسات الليجا كزائر، وكان هذا في 12 ديسمبر/كانون أول 2016 أمام فياريال أيضا على ملعب المادريجال.

وفي العام المقبل، سينافس أتلتيكو مدريد في الليجا التي يحتل فيها المركز الثاني بفارق تسع نقاط عن برشلونة المتصدر، وبطولة كأس الملك حيث سيواجه ييدا في ثمن النهائي في الثالث من يناير، والدوري الأوروبي حيث يبدأ مشواره في البطولة من دور الـ32 أمام كوبنهاجن الدنماركي بداية من 15 فبراير القادم.

وكالة الأنباء الإسبانية EFE

شكرا للتعليق على الموضوع