تشلافيرت: الأرجنتين لن تعبر الدور الأول في كأس العالم بدون ميسي

قالت صحيفة “لا ناسيون” الأرجنتينية، نقلًا عن الحارس السابق لمنتخب باراجواي خوسيه لويس تشلافيرت، إن منتخب الأرجنتين لن يعبُر عقبة الدور الأول لبطولة كأس العالم المقبلة بروسيا، بدون نجمه الأول ليونيل ميسي.

وقال تشلافيرت في مقابلة مع الصحيفة: “الأرجنتين لديها لاعبون جيدون مثل أجويرو، وهيجواين، ودي ماريا، وديبالا، لكن هؤلاء لا يستطيعون أن يجعلوك تحقق الفوز في مباراة ما، لكن ميسي نعم يستطيع”.

وأكد تشلافيرت، حارس مرمى بارجواي في بطولتي كأس العالم 1998 بفرنسا، و2002 بكوريا واليابان، أن ميسي يجعل من الأرجنتين مرشحة للفوز بالمونديال الروسي.

وأضاف مازحًا: “إنَّه يصنع الفارق، حتى ولو كان واقفًا بدون حراك فإنَّ المنافسين يفزعون”.

وأشار الحارس الذي سجل 62 هدفًا طوال مسيرته التي امتدت لـ24 عامًا، إلى أن الأرجنتين لا يجب عليها أن تفرط في الثقة أمام منتخب أيسلندا، أول منافسيها في المجموعة الرابعة بالمونديال.

وأوضح تشلافيرت، أن منتخب أيسلندا يمتاز بوجود لاعبين ذو بنية ضخمة، وقوية يجيدون التعامل مع الكرات الثابتة، والأرجنتين ليس لديها لاعبين طوال القامة.

وتابع تشلافيرت قائلا: “أرغب في أن تعود الأرجنتين لخوض نهائي المونديال مثلما حدث في البرازيل 2014،  والفوز به.. لماذا؟.. من أجل ميسي”.

وتابع: “أنا أحد المولعين بميسي. إنه في كوكب آخر، فيما ينتمي كريستيانو ( رونالدو)، ونيمار للأرض. هذا هو الاختلاف. في اليوم الذي سيترك فيه ميسي كرة القدم سنبكي جميعًا”.

واستطرد قائلا: “ستمر آلاف الأعوام حتى يظهر ميسي جديد”.

DPA

شكرا للتعليق على الموضوع