مانشستر سيتي يواصل التحليق.. وجاره يسقط في العاصمة

أحكم مانشستر سيتي قبضته على صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه 3-صفر على وست بروميتش ألبيون متذيل الترتيب وهزيمة مانشستر يونايتد أقرب ملاحقيه 2-صفر أمام مستضيفه توتنهام هوتسبير.

وابتعد فريق المدرب بيب جوارديولا، الذي منح مشاركة أولى سهلة لمدافعه إيمريك لابورتي صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ الفريق، بالصدارة بفارق 15 نقطة عن جاره يونايتد الذي سقط أمام توتنهام بإستاد ويمبلي بعدما افتتح كريستيان إريكسن التسجيل بعد أقل من 11 ثانية.

وألقت الليلة الأخيرة للانتقالات الشتوية بظلالها على مباريات منتصف الأسبوع، وشاهد أوليفييه جيرو فريقه الجديد تشيلسي حامل اللقب يتعرض لهزيمة مذلة 3-صفر أمام ضيفه بورنموث.

وحقق سيتي فوزه 12 على التوالي في الدوري على ملعبه بفضل أهداف فرناندينيو وكيفن دي بروين وسيرجيو أجويرو ليرفع رصيده إلى 68 نقطة ويعادل أفضل بداية لفريق بعد 25 مباراة في دوري الأضواء التي حققها توتنهام في موسم 1960-1961.

ويملك يونايتد 53 نقطة وتراجع تشيلسي إلى المركز الرابع برصيد 50 نقطة متساويا مع ليفربول صاحب المركز الثالث فيما يبتعد توتنهام عنهما بنقطتين.

ورفع سيتي رصيده إلى 100 هدف بجميع المسابقات هذا الموسم عندما أحرز دي بروين المذهل، الذي صنع الهدف الأول لفرناندينيو في الشوط الأول، الهدف الثاني.

وانضم الفرنسي لابورتي إلى سيتي من أتليتيك بيلباو يوم الثلاثاء مقابل 57 مليون يورو (80.9 مليون دولار) وبدا متأقلما في دفاع الفريق الانجليزي.

وقال جوارديولا: “تدرب معنا مرة واحدة لكننا شاهدنا (أمام وست بروميتش) كفاءته، قدم أداء رائعا”، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وفي أبرز مباريات الليلة باستاد ويمبلي، أمام عدد قياسي من المشجعين بلغ 81978 متفرجا، تحولت الأمور إلى الأسوأ للمدرب جوزيه مورينيو الذي شاهد اهتزاز شباك فريقه يونايتد بهدف مبكر “ساذج” وفشل لاعبه الجديد أليكسيس سانشيز في التألق.

ووضع إريكسن الكرة داخل الشباك بعد تمريرة أمامية.

ودخلت الكرة المرمى بعد أقل من 11 ثانية وهو ثالث أسرع هدف في عصر الدوري الممتاز بعد هدفي ليدلي كينج لاعب توتنهام السابق وألان شيرر نجم نيوكاسل يونايتد.

ووضع فيل جونز الكرة بالخطأ داخل شباك يونايتد بعد تمريرة عرضية من كيران تريبير في الشوط الأول إذ وجد يونايتد نفسه أمام منافس أفضل منه.

وقال مورينيو للصحفيين: “بعد عشر ثوان ارتكبنا خطأ ساذجا، لاعبو فريقي شاهدوا ركلة البداية لتوتنهام عدة مرات، كان هدفا سيئا”.

وتلقى أنطونيو كونتي إحدى أسوأ هزائمه في الدوري الممتاز مع تشيلسي بعدما اهتزت شباك فريقه ثلاث مرات خلال 16 دقيقة في الشوط الثاني عبر كالوم ويلسون وجونيور ستانيسلاس وناثان اكي.

وقال كونتي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “يجب تقبل أنها كانت هزيمة سيئة ونفهم أن علينا القتال هذا الموسم”.

وخرج ستوك سيتي من منطقة الهبوط بعد تعادله بدون أهداف مع واتفورد وفاز ايفرتون 2-1 على ليستر سيتي بفضل هدفين من ثيو والكوت.

وهي المرة الأولى التي يهز فيها والكوت الشباك مع فريقه الجديد منذ انضمامه من آرسنال.

وأحرز جاك ستيفنز هدفا لساوثهامبتون ليلغي تقدم جلين موراي من ركلة جزاء في الشوط الأول لبرايتون آند هوف ألبيون.

وتعادل نيوكاسل يونايتد 1-1 مع ضيفه بيرنلي.

شكرا للتعليق على الموضوع