الأهرامات تبارك قرعة أمم أفريقيا.. والسلام يعوض بورسعيد

رياضة – التلغراف

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أحمد مجاهد، إن قرعة بطولة كأس أمم أفريقيا، ستقام في 12 أبريل/ نيسان المقبل، تحت سفح الأهرامات، بحضور كوكبة من الشخصيات العالمية.

وأوضح مجاهد، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن قرعة بطولة أمم أفريقيا ستكون فخرا لكل مصري وعربي وأفريقي، وأنها ستشهد تواجد شخصيات عالمية، تعكس أهمية الحدث الذي تستضيفه مصر الصيف المقبل.

وأكد أن قرعة أمم أفريقيا ستكون تحت سفح الأهرامات في موقع عروض الصوت والضوء، وستكون شيئا تفخر به، ليس فقط جماهير الكرة المصرية، ولكن كل مصري وعربي وأفريقي.

وأضاف مجاهد أن ملعب السلام بالقاهرة، هو بديل إستاد بورسعيد في استضافة مباريات البطولة، بعدما كشفت لجنة هندسية وجود عيوب إنشائية بأحد مدرجات ملعب المصري، ما يشكل خطرًا على حياة الجماهير.

واختتم المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة تصريحاته: “القاهرة سوف تستضيف مباريات ثلاث مجموعات بالبطولة الأفريقية، وهناك اجتماعات أمنية بشكل شبه يومي وتنسيق على أعلى مستوى مع كل الجهات الأمنية بشأن الملاعب والفنادق وغيره”.

وفازت مصر بتنظيم كأس الأمم، بعد التفوق على ملف جنوب أفريقيا في التصويت بنتيجة 16-1، ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 22 يونيو/حزيران، إلى 20 يوليو/تموز المقبل، وتضم 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ أمم أفريقيا.

المصدر: DPA

شكرا للتعليق على الموضوع