العبادي: نسعى لإقامة علاقات طبيعية مع دول الجوار

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، أن العراقيين حققوا المستحيل بتضحياتهم وهزموا داعش وخرج العراق عزيزا موحدا ومنتصرا على الإرهاب رغم تحديات انخفاض الموارد المالية والظروف الاقتصادية الصعبة.

وأضاف العبادي خلال كلمة أمام مؤتمر السفراء السادس لوزارة الخارجية، أن الاستجابة للمواطنين هي مصدر قوة لنا وليس عيبا ان نستمع لمواطنينا، داعيًا السفراء والبعثات العراقية في الخارج إلى خدمة المواطنين وتسهيل معاملاتهم واعتبار مصلحة المواطن رقم واحد وكسر الروتين المُعطِّل لمصالح الناس والبلاد والابتعاد عن المناطقية والفئوية، مشيدا بالدبلوماسية العراقية لدورها في تعزيز علاقات العراق وإطفاء الخلافات ومساهمتها بالجهد الوطني.

وقال رئيس الوزراء العراقي: “أننا نسعى لإقامة علاقات طبيعية مع جميع دول الجوار دون تنازل عن مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا الوطنية والتركيز على المشتركات وتبادل المصالح بدل الخلافات، مؤكدًا أننا لا يمكن ان نعزل انفسنا عن العالم في زمن التواصل لكن بإمكاننا تحصين انفسنا بوحدتنا وتماسكنا”.

وأعرب العبادي عن تفاؤله بمستقبل العراق ونمو اقتصاده في فترة قصيرة مقبلة في ظل الاجراءات المتبعة والاستثمار الامثل والصحيح للنفقات والمال العام.

شكرا للتعليق على الموضوع