أفغانستان باتت المسرح الأول للعمليات الجوية الأمريكية

قال قائد القوات الجوية لمهمة الحلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال جيمس هيكر، إن أفغانستان باتت المسرح الأولى للعمليات الجوية الأمريكية بعد تراجع المعارك في سوريا والعراق، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

وصرح هيكر: “أصبحنا في الأول من شباط/فبراير رسميًا العمليات الأولى للقيادة المركزية”، في إشارة إلى القيادة التي تشرف على العمليات الأمريكية في مجمل الشرق الأوسط أي جبهات مكافحة الإرهاب الثلاث العراق وسوريا وأفغانستان.

وأضاف هيكر: “بفضل الجهود الأخيرة في سوريا والعراق”، في إشارة إلى تحرير الموصل في العراق والرقة في سوريا “بات بإمكان القيادة المركزية تزويدنا بعدد أكبر من المعدات وهو من شأنه تعزيز قدراتنا على مساعدة الافغان”.

وقال هيكر في اتصال هاتفي عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة مع البنتاجون: “لقد بدأنا بتلقي معدات اضافية قبل أسبوع تقريبًا من هذا التاريخ ومن المفترض ان تصلنا معدات أخرى في غضون يوم او اثنين”.

وكانت القيادة المركزية أعلنت الثلاثاء شن غارة جديدة على حركة طالبان في شمال أفغانستان مستخدمة خصوصا قاذفة “بي-52” التي ألقت لوحدها 24 قنبلة موجهة دقيقة الأهداف.

وأوضح هيكر ان الغارات التي نفذت في ولاية بدخشان على الحدود مع طاجيكستان والصين اتاحت تدمير قواعد تدريب لطالبان وللحركة الإسلامية في تركمنستان الشرقية.

شكرا للتعليق على الموضوع