الكرملين: الاتهامات بالتدخل في الانتخابات الأمريكية لا تثبت شيئا

قال الكرملين، اليوم الاثنين، إن الاتهامات الأمريكية ضد 13 روسيا وثلاث شركات روسية بالتدخل في انتخابات الرئاسة بالولايات المتحدة عام 2016 لا تتضمن أي دليل على أن تورط الدولة الروسية، وفقًا لوكالة “رويترز”.

وتمثل التعليقات أول رد فعل للكرملين على الاتهامات التي وجهها مكتب المحقق الأمريكي الخاص روبرت مولر.

وأفادت عريضة اتهام أمريكية صدرت يوم الجمعة بأن ذراعا دعائية روسية أشرفت على مؤامرة تجسس إجرامية للتلاعب في حملة الانتخابات الرئاسية عام 2016 لدعم الرئيس الحالي دونالد ترامب وتقويض فرص المرشحة الديمقراطية السابقة هيلاري كلينتون.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إنه لاحظ أن عريضة الاتهام الأمريكية تركز على أفراد لا على الدولة الروسية كما أنها لا تقدم أي دليل دامغ على تورط الكرملين نفسه أو وكالات الحكومة الروسية.

وأضاف للصحفيين في مؤتمر عبر الهاتف: ”يتحدثون عن مواطنين روس لكن سمعنا في إعلانات من واشنطن اتهامات عن تورط الدولة الروسية والكرملين والحكومة الروسية“.

وقال بيسكوف: ”لا توجد مؤشرات على أن الدولة الروسية قد تكون تورطت في هذا ولا يمكن أن يحدث. روسيا لم تتدخل ولا تعتاد التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ولا تفعل ذلك حاليا“.

ونفى الكرملين مرارا محاولة روسيا التأثير على انتخابات 2016 لمساعدة ترامب في الوصول إلى البيت الأبيض وقال إن مثل تلك الاتهامات تأتي في إطار حملة مناهضة لروسيا في الولايات المتحدة.

وقال بيسكوف، إن الاتهامات ظالمة ولا أساس لها من الصحة.

شكرا للتعليق على الموضوع