سينما السعادة في مهرجان فجر السينمائي

 الخيارات الأولى من ” العراق – مصر – فلسطين – لبنان “

التلغراف – طهران : أُزيحَ الستارُ عن ملصق مسابقة سينما السعادة لمهرجان فجر السينمائي الدولي السادس والثلاثين، وهو عمل قدمه المصصم حميد رضا بيدقي.

وسيشارك هذا العام في قسم مسابقة سينما السعادة 15 فيلماً طويلاً و15 فيلماً قصيراً، وتشمل 12 فيلما أجنبيا و 3 أفلام إيرانية.

ووصلت حتى هذه اللحظة للجنة المشرفة أفلامٌ من كزخستان وتركيا وإيطاليا وبلغاريا وأفغانستان وكوريا وبريطانيا وألمانيا ومصر وفرانسا والعراق وفلسطين وتايون والهند وجورجيا وروسية ولبنان. وقد دخلت كلها القائمة المختارة الأولية.

ونظراً لأنّ التسجيل كان لبداية شهر مارس، فمنذ هذا التاريخ باتت القوائم المختارة نهائية.

وطبق إعلان المهرجان، على الأفلام المشاركة في قسم مسابقة سينما السعادة أن يكون عرضها الأول في آسيا الوسطى والشرق الأوسط.

وشرط دخول الأفلام الإيرانية الطويلة هو عدم عرضها قبل المهرجان ولم تشارك في أي مهرجان دولي. والأفلام الإيرانية التي لم تسجل في المهرجان لها فرصة التسجيل حتى بداية شهر مارس.

وطبق التقرير الاخير الصادر من المهرجان، ستتشكّل لجنة تحكيم قسم المسابقة الدولية للمهرجان من خمس حكّام من خارج البلاد وحكمين إيرانيين.

وسيحصل الفائزون في هذا القسم على عنقاء ذهبيّة لأفضل فيلم وخمس عنقاوات فضيّة في مجالات الإخراج والسيناريو وأفضل دور رجالي وأفضل دور نسائي والجائزة الخاصة للانجازات الفنية في أحد مجالات التصوير، التدوين، الموسيقى، الازياء، تصميم المشهد.

الموقع الرسمي للمهرجان: http://fajriff.com/ . البريد الإلكتروني: Film@Fajriff.com

وسيبدأ مهرجان فجر السينمائي الدولي أعماله في 19 إبريل ويستمر حتى 27 إبريل 2018، ويرأس المهرجان المخرج سيد رضا مير كريمي.

شكرا للتعليق على الموضوع