ريال مدريد يفوز على ليجانيس بثلاثية في الدوري

حقق فريق ريال مدريد فوزًا ثمينًا على مضيفه ليجانيس (3-1)، اليوم الأربعاء، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ16 من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل أهداف ريال مدريد كل من لوكاس فاسكيز في الدقيقة 11، وكاسيميرو في الدقيقة 29، وسيرخيو راموس في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، وأحرز هدف ليجانيس الوحيد اوناي بوستينسا في الدقيقة 6.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 48 نقطة، بفارق 14 عن غريمه برشلونة المتصدر و7 عن جاره أتلتيكو مدريد الثاني، وتقدم على فالنسيا الرابع بفارق نقطتين.

بينما يقبع ليجانيس في المركز 13 برصيد 29 نقطة.

وتابع فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان اداءه الجيد راهنا بعد تخطيه باريس سان جيرمان الفرنسي القوي 3-1 الأسبوع الماضي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ثم ريال بيتيس 5-3 في الدوري المحلي، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

وكان ريال يبحث عن استعادة كبرياءه من الفريق الصغير الواقع في ضاحية العاصمة، بعدما اخرجه من ربع نهائي الكأس ملحقا به خسارة موجعة 2-1 في ملعب سانتياجو برنابيو.

وأراح زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بالإضافة إلى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والظهير البرازيلي مارسيلو، وغاب عنه لاعب الوسط المصاب الالماني طوني كروس والكرواتي لوكا مودريتش.

ومنذ استلامه مهمة الاشراف على ريال في كانون الثاني/يناير 2016، عمد زيدان إلى اراحة رونالدو كلما أتيحت له الفرصة من أجل تجنيب الاصابات والابقاء على جهوزيته البدنية عندما يدخل الموسم مراحله الحاسمة.

ووجد ريال نفسه متأخرًا في وقت مبكر، بهدف اوناي بوستينسا برأسه بعد ركنية خلقت معمعة داخل منطقة ريال فشل في ابعادها الدفاع والحارس كيكو كاسيا في الدقيقة 6.

وعادل لوكاس فاسكيز بسرعة منفردا وسط المنطقة بتسديدة ارضية الى يمين الحارس في الدقيقة 11.

وبرغم تفوق ليغانيس بالاستحواذ، سجل ريال مدريد هدف التقدم عبر لاعب وسطه الدفاعي البرازيلي كاسيميرو، بعد جملة تمريرات بين الفرنسي كريم بنزيمة وفاسكيز في الدقيقة 29.

وحصل ريال على ركلة جزاء في اللحظات الاخيرة ترجمها قائد دفاعه سيرخيو راموس هدفا ثالثا في الزاوية الارضية اليسرى في الدقيقة 90.

شكرا للتعليق على الموضوع