“سفير”: العقوبات على بيونج يانج “لن تنجح ابدا”

قال المندوب الكوري الشمالي إلى مؤتمر الأمم المتحدة حول نزع السلاح في جنيف، اليوم الثلاثاء، إن العقوبات الدولية على بلده “لن تنجح ابدًا”، داعيًا المجتمع الدولي إلى التخلي عن هذه “الأحلام”، وفقًا لوكالة “فرانس برس”.

وصرح المندوب هان تاي سونغ أثناء اجتماع لمؤتمر نزع السلاح: “على الولايات المتحدة ان تعلم بان العقوبات والضغوط لن تشكل ابدًا تهديدًا لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية (كوريا الشمالية) ولن تنجح ابدًا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر الأسبوع الفائت فرض عقوبات جديدة على بيونج يانج وصفها بأنها “أشد ما فرض على بلد على الاطلاق”.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكدت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ-وها في جنيف، أن “كوريا الشمالية عليها ان تدرك ان العقوبات ستبقى طالما بقيت على طريق التطوير النووي”.

ورد المندوب الكوري الشمالي، ان الوزيرة “ما زالت تحلم بان الضغوط الدولية المتزايدة قد تؤثر على بلدي”، مضيفًا “اقول بوضوح شديد ان هذا لن يحدث أبدا”.

كما أكد هان ان بيونج يانج “لن تستخدم السلاح النووي الا في حال تعدت قوى معادية مهاجمة على سيادتنا ومصالحنا”.

واستخدم المندوب الأمريكي إلى المؤتمر روبرت وود حقه في الرد، مؤكدًا ان “الولايات المتحدة لن تعترف اطلاقا بكوريا الشمالية كدولة ذات قدرة نووية”.

وكرر ان “أي نقاش قد تجريه الولايات المتحدة في المستقبل مع ممثلين لبيونج يانج يجب ان يؤدي بوضوح شديد إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية”.

شكرا للتعليق على الموضوع