كأس الاتحاد الآسيوي.. العهد اللبناني يسعى لتعزيز صدارته أمام الجيش السوري

يسعى فريق العهد اللبناني لتعزيز صدارته للمجموعة الثانية في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك عندما يواجه غدًا الاثنين، نظيره الجيش السوري، ضمن الجولة الرابعة من المسابقة.

ومن المقرر أن تقام المواجهة في البحرين بسبب الأحداث التي تشهدها سوريا ومنع الأندية السورية من اللعب على أرضها.

ويحتل العهد صدارة المجموعة برصيد 5 نقاط من ثلاث مواجهات بفارق نقطتين عن الجيش صاحب المركز الثاني.

وكان الجيش قريبًا من تحقيق الفوز، عندما تقدم بهدف سجله حسن العويد قبل أن ينقذ أحمد زريق فريقه من الخسارة بتسجيله هدف التعادل للعهد في مباراتهما الأخيرة الأسبوع الماضي، ليحرم الفريق السوري من تحقيق أول انتصار في هذه المرحلة.

وقال تميم سليمان رئيس نادي العهد، الذي يحلم بقيادة فريقه لإحراز أول لقب قاري لبلاده في تصريح للصحفيين: “المباراة صعبة ولكن فريقي جاهز للمباراة”، وفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء.

وعلى الجانب الآخر، توقع محمد الخلف مدرب الجيش أن تكون المواجهة قوية، قائلًا: “العهد يملك لاعبين على مستوى عالٍ، ويتمتعون بمهارات فردية مميزة، ونحن بدورنا لدينا أسلحتنا التي يمكن أن نواجه بها”.

كما يسعى الزوراء العراقي الثالث في الترتيب في البقاء ضمن أجواء المنافسة، عندما يلتقي مع مضيفه المنامة فريق الذيل في البحرين ضمن هذه المجموعة أيضًا.

ويأمل أيوب أوديشو مدرب الزوراء في قيادة فريقه لتحقيق أول انتصار للذهاب بعيدًا في هذه البطولة.

واستعد الزوراء لهذه المباراة بفوزه على نفط ميسان 2-1، ليعزز موقعه في صدارة دوري بلاده.

ويحتل الزوراء المركز الثالث في المجموعة بعد أن جمع نقطتين من مباراتين، وله مباراة مؤجلة مع المنامة الذي يملك نقطة واحدة.

وكانت مباراة الذهاب بين الزوراء وضيفه المنامة تأجلت في المرحلة الماضية بقرار من الاتحاد الآسيوي حتى 14 أبريل نيسان المقبل، في انتظار قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) برفع الحظر عن خوض المباريات الدولية الرسمية في العراق.

وسيحاول الجزيرة الأردني أن ينفرد بصدارة المجموعة الأولى، عندما يلتقي بعد غد الثلاثاء مع ضيفه السويق العماني مستفيدا من غياب شريكه القوة الجوية العراقي حامل اللقب عن هذه الجولة بسبب تأجيل مباراته مع المالكية البحريني بقرار من الاتحاد الآسيوي بانتظار سعي العراق لرفع الحظر الدولي المفروض على ملاعبه.

ويدخل الجزيرة المباراة بمعنويات عالية بعد أن عوض تأخره بهدفين إلى الفوز بنتيجة 3-2 أمام السويق الذي يسعى لمداواة جروحه بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية.

واستعد الجزيرة لهذه المباراة باكتساحه منشية بني حسن 4-1، ليقفز للمركز الثاني في دوري بلاده الجمعة الماضي.

ويعول التونسي شهاب الليلي، مدرب الجزيرة، على تألق سليمان أبو زمع وموسى التعمري وعمر مناصرة وعبد الله العطار، بينما سيفتقد جهود السوري مارديك مارديكيان بسبب الإصابة.

ومن جهته عمل الروماني إيلي بلاتشي مدرب السويق خلال التدريب على معالجة الثغرات الدفاعية التي أدت لخسارة فريقه مباراة الذهاب أمام الجزيرة.

ويتقاسم القوة الجوية والجزيرة صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط لكل منهما من 3 مباريات، يليهما المالكية برصيد ثلاث نقاط ويقبع السويق بالمركز الأخير دون نقاط.

ويأمل الفيصلي الأردني أن يعزز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة، عندما يحل ضيفا على ظفار العماني آملا أن يتعثر ملاحقه المباشر الوحدة السوري أمام الأنصار اللبناني، ليقطع خطوة كبيرة نحو التأهل للدور الثاني في البطولة.

وعانى الفيصلي حامل اللقب عامي 2005 و2006 كثيرا قبل أن يفوز 2-صفر بفضل خبرة لاعبيه على ضيفه ظفار الذي فشل في ترجمة هيمنته إلى فوز في مباراتهما الأخيرة الأسبوع الماضي.

واستعد الفيصلي لهذه المباراة بفوزه على الرمثا 2-1 في الدوري الأردني الجمعة الماضي.

ويبدو أن مهمة الأنصار في التأهل أصبحت صعبة بعد أن مني بهزيمتين متتاليتين جاءت الأخيرة 2-1 أمام الوحدة السوري، الذي استغل الأخطاء الدفاعية للفريق اللبناني ليحقق أول انتصار في المرحلة.

وينفرد الفيصلي بصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه الوحدة بخمس نقاط ثم الأنصار وله ثلاث نقاط مقابل نقطة وحيدة لظفار الأخير.

وسيتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الثلاث في منطقة غرب آسيا إضافة إلى أفضل فريق في المركز الثاني إلى الدور الثاني للبطولة القارية.

شكرا للتعليق على الموضوع