ريم بنا فى ذمه الله بعد صراع مع السرطان

توفيت اليوم (السبت) الفنانة الفلسطينية ريم بنا عن عمر يناهز 52 عاماً بعد رحلة صراع مع مرض السرطان.

وقال وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو: «لن أقول عن ريم بنا… رحلت… ولكنني سأقول إن هذه الأخت الفلسطينية الغالية اختارت أن تحلق فجر هذا اليوم مع الملائكة في سماء الوطن». وأضاف على صفحته في «فايسبوك»: «صعدت ريم بنا نحو الأبدية وهزمت سرير المرض وبقيت لنا الذاكرة… بقي الصوت يغني فلسطين… وسيظل… يغني فينا فلسطين …. على رغم رحيل الجسد».

وعرفت بنا بأغانيها الوطنية والتراثية ولها العديد من الألبومات الغنائية وشاركت في العديد من المهرجانات المحلية والعربية والدولية.

وكتبت بنا على صفحتها الشهر الماضي: «سيصدر ألبومي الجديد في 20 نيسان (أبريل) 2018… وهو مرفوع إلى المقاومة الفلسطينية».

وقالت وزارة الثقافة الفلسطينية في بيان إن «ريم البنا مغنية وملحنة فلسطينية كما أنها موزعة موسيقية وناشطة، وُلدت عام 1966، في مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني المحتل، وهي ابنة الشاعرة الفلسطينية زهيرة صباغ»، مشيرة إلى أنها «شكلت رمزاً ملهماً للنضال ضد الاحتلال وحملت فلسطين دوماً بصوتها».

وأضافت أن «رحيل ريم بنا خسارة كبيرة للثقافة الفلسطينية فهي الفنانة التي قدمت إلى فلسطين أجمل الأغنيات حتى كبر جيل فلسطيني وهو يستمع لأغنياتها التي جابت الأرض».

وعام 2016 اختارت وزارة الثقافة الفلسطينية ريم بنا شخصية العام الثقافية. وقالت الوزارة في بيانها: «سيبقى صوتها على رأس الجبل يستنشق هواء البلاد راسماً مرايا الروح، لتحكي للعالم عن ’بيت كسروا قنديله».

وكتب رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض على صفحته على «فايسبوك»: «لروحك الرحمة والسكينة يا ريم وسيظل صوتك المتمرد وثورتك ضد الظلم ملهما لأجيال فلسطين القادمة نحو أمل يستحقونه بالحرية والكرامة وصفاء الروح».

شكرا للتعليق على الموضوع