بالفيديو … ليفربول يفوز على مانشستر سيتي ويضع قدماً في المربع الذهبي

وضع فريق ليفربول الإنجليزي قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، عقب فوزه الكبير والكاسح على حساب نظيره فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3-0 ، في ذهاب ربع نهائي البطولة ، على أرضية ملعب ” آنفيلد ” ، على أن تحسم بطاقة التأهل الى المربع الذهبي رسمياً في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعب ” الإتحاد ” الاسبوع المقبل .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة وقوية من جانب فريق مانشستر سيتي صاحب الأرض والجمهور وسط تراجع نسبي من جانب فريق ليفربول ، ففي الدقيقة ” 6 ” شهدت أول فرصة لصالح مانشستر سيتي عن طريق ساني الذي توغل وسدد كرة لكن كاريوس أبعد الكرة ، وبعدها مرر ساني إلى ديفيد سيلفا الذي لعب كرة عرضية أبعدها الدفاع .

وفي الدقيقة ” 12 ” سجل فريق ليفربول هدف التقدم عن طريق ( محمد صلاح ) وذلك بعد هجوم سريع لليفربول عن طريق صلاح الذي مرر إلى فيرمينو ليسدد ويتصدى لها إيدرسون ثم فشل ووكر في إبعادها ليمرر فرمينيو الكرة الى صلاح الذي استلمها وسدد الكرة في الشباك ، ثم رد فريق مانشستر ستي عن طريق ساني لكن كرته بجوار القائم الأيسر .

سجل فريق ليفربول هدف ثاني عن طريق ( تشامبرلين ) في الدقيقة ” 20 ” بعدما أطلق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء هزت شباك الحارس إيدرسون ، وفي الدقيقة ” 31 ” سجل ليفربول هدف ثالث عن طريق ( ساديو ماني ) ، وذلك بعد كرة وصلت الى صلاح الذي أرسل كرة عرصية من الجانب الأيسر حولها ماني برأسية في شباك الضيوف .

مرر دي بروين كرة إلى داخل منطقة الجزاء لكن دفاع ليفربول أبعدها إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى رأس جيسوس ، ثم سدد فرمينيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن فوق المرمى ، ثم سدد أوتاميندي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بعدية عن المرمى في الدقيقة ” 45+1 ” ، لينتهي بعدها الشوط الأولف بتقدم فريق ليفربول بنتيجة 3-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، أرسل ساني كرة عرضية من على الجهة اليسرى لكنها لم تجد أي متابع داخل منطقة الجزاء ، وبعدها نفذ ديفيد سيلفا ركلة ركنية الى داخل المنطقة وقابلها أوتامندي برأسية لكنها خرجت فوق المرمى في الدقيقة ” 50 ” ، وبعدها كاد السيتي أن يقلص النتيجة عن طريق ساني لكن كرته بمرت بجوار القائم الأيسر .

وفي الدقيقة ” 53 ” خرج محمد صلاح ودخل بدلاً منه فينالدوم من جانب الريدز ، وفي الدقيقة ” 57 ” خرج جوندوجان ودخل بدلاً منه سترلينج من جانب مان سيتي ، أرسل سيلفا كرة ركنية حولها اوتاميندي لكن الكرة بعيدة عن المرمى ، ثم خرج فرمينيو ودخل بدلاً منه سولانكي ، ارسل سترلينج كرة عرضية سددها جيسوس ولكن بجوار المرمى بقليل .

واصلت محاولات فريق مانشستر ستي على آمل تقليص النتيجة لكن دون جدوى ، وفي الدقيقة ” 83 ” أرسل دي بروين كرة إلى داخل المنطقة وصلت إلى ديفيد سيلفا لكنها طالت منه ووصلت سهلة للحارس كاريوس ، ثم خرج تشامبرلين ودخل بدلاً من مورينو في الدقيقة ” 85 ” ، مرت الدقائق وسط محاولات من السيتي ، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول 3-0 .

اهداف المباراة :

شكرا للتعليق على الموضوع