بالفيديو… باريس سان جيرمان يتوج بطلاً لكأس فرنسا على حساب ليزيربيي

التلغراف – رياضة : توج فريق باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا 2018 على حساب نظيره فريق ليزيربيي ، عقب الفوز بنتيجة 2-0 في النهائي الذي أقيم على ملعب ” فرنسا ” ، ويعد هذا اللقب هو الثاني عشر في تاريخ النادي والرابع على التوالي ، في حين يعد هذا اللقب هو الثالث للنادي الباريسي هذا الموسم بعد الفوز بكأس الرابطة الفرنسية والدوري الفرنسي .

بداية الشوط الأول كانت قوية من جانب ليزيربيي الذي حاول مفاجأة سان جيرمان ، حيث أرسل لاعب ليزيربيي كرة من الجانب الأيسر أبعدها الدفاع ثم تسديدة من فلوشون من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في المدافع ثم اى ركنية ، وفي الدقيقة ” 2 ” سدد اللاعب ايكماير كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى .

وفي الدقيقة ” 5 ” مرر مبابي كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع لتصل الى لوسيلسو الذي سدد كرة لكنها في القائم الأيمن في الدقيقة ” 5 ” ، وبعدها سدد مبابي كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في القائم الأيمن من جديد في الدقيقة ” 8 ” ، وبعدها أرسل يوري كرة عرضية من الجانب الأيسر من مرت من أمام المهاجم أدينسون كافاني .

أرسل ألفيش كرة عرضية استقبلها دي ماريا برأسية فوق المرمى في الدقيقة ” 19 ” ، ثم سدد لوسيلسو كرة قوية ولكنها في القائم الأيمن مرة أخرى ، ثم سدد رابيو كرة رائعة فوق المرمى بقليل ، وبعدها سجل باريس سان جيرمان هدف التقدم عن طريق الأرجنتيني الشاب ( جيوفاني لو سيلسو ) في الدقيقة ” 26 ” بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء .

أستمرت أفضلية وسطيرة باريس سان جيرمان وسط تراجع من جانب فريق ليزيربيي ، ثم أطلق داني ألفيش كرة قوية حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار المقص الأيمن للحارس في الدقيقة ” 34 ” ، ثم أرسل رابيو كرة عرضية من الجانب الأيمن مرت أمام الحارس في الدقيقة ” 45 ” ، لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم سان جيرمان 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، استلم مبابي كرة على الجانب الأيمن قبل أن يرسل كرة عرضية أرضية مرت من أمام الجميع دون متابعة ، أهدر باريس سان جيرمان هدف كيمحقق بعد كرة من مبابي الى كافاني الذي سدد كرة لكن الحارس أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 49 ” ، سجل كيليان مبابي هدف ثاني لكن الحكم الغاه بعد إستعانته بتقنية الفيديو .

وفي الدقيقة ” 53 ” واصل حارس ليزيربيي التألق وأنقذ مرماه من هدف محقق من أمام كافاني ، ثم سدد دي ماريا كرة من خارج منطقة الجزاء بين أحضان الحارس ، أنطلق دي ماريا بالكرة ومررها الى مبابي الذي سدد كرة حولها المدافع الى ركنية في الدقيقة ” 67 ” ، ثم خرج تياجو موتا ودخل بدلاً منه دراكسلر من جانب النادي الباريسي .

كاد سان جيرمان أن يضيف هدف ثاني بعد كرة من دي ماريا حولها كافاني لتصل الى مبابي لكن الحارس واصل التألق في الدقيقة ” 70 ” ، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سان جيرمان ترجمها ( أدينسون كافاني ) الى هدف ثاني ، ثم خرج مبابي وألفيش ودخل بدلاً منهما باستوري ومونييه ، سدد لاعب ليزيربيي أبعدها تراب الى ركنية لم تستغل .

سدد دي ماريا كرة من داخل منطقة الجزاء ولكنها فوق المرمى ، وفي الدقيقة ” 90+3 ” كاد فريق باريس سان جيرمان أن يضيف هدف ثالث بعد كرة وصلت الى كافاني الذي رواغ الدفاع وسدد كرة لكن الحارس أبعدها الى ركنية لم تستغل ، ثم كاد فريق  ليزيربيي أن يسجل هدف شرفي لكن المدافع تدخل في اللحظة الأخيرة ، لينتهي اللقاء 2-0 .

اهداف المباراة 

شكرا للتعليق على الموضوع