بالفيديو…انجلترا تهزم السويد وتبلغ نصف نهائي المونديال

التلغراف – رياضة : تأهل المنتخب الانجليزي إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم، بعد فوزه على حساب نظيره المنتخب السويدي في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت عصر اليوم على ملعب كوسموس آرينا في مدينة سمارا بنتيجة 2-0، وسيواجه المنتخب الانجليزي، الساعي للقبه الثاني في المونديال، الفائز من مباراة كرواتيا وروسيا التي ستقام الليلة.

حاول المنتخب الانجليزي في الدقيقة 11، عبر كرة عرضية من كايل ووكر، طار لها الحارس اولسن وأمسكها كانت المحاولة الخطيرة الأولى للمنتخب الانجليزي في المباراة عند الدقيقة التاسعة، بعدما إنطلق رحيم سترلينغ بالكرة إلى حدود منطقة الجزاء بمجهود كبير، ثم مررها إلى هاري كين على حدود المنطقة فسددها الأخير أرضية مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 24 كانت محاولة أخرى للإنجليز، بكرة عرضية عن طريق تريبيير لم تأتي بأي جديد، وفي الدقيقة 30 تمكن المنتخب الانجليزي من إفتتاح التسجيل، بكرة مرفوعة من ركلة ركنية عن طريق أشلي يونغ طار لها هاري ماغوير متجاوزاً مراقبه إيميل فورسبيرغ، ووضعها برأسه بطريقة رائعة في الشباك السويدية على يمين الحارس روبين أولسن.

وفي الدقيقة 45 أضاع المنتخب الإنجليزي فرصة تعزيز التقدم بهدف ثاني عندما إنفرد سترلينغ بالحارس روبين أولسن الذي قام بإبعاد أولي للكرة لكن رحيم سيطر عليها مجدداً، في الوقت تقدم زميليه هاري كين وديلي آلي وكان بإمكانه أن يمرر لواحد منها، لكنه كان أنانياً، ودار بالكرة فسددها بإتجاه المرمى، ولكنها ضربت في المدافع وذهبت خارج الملعب.

في الشوط الثاني ضغط المنتخب السويدي من أجل الوصول إلى هدف التعادل، وكان قريب من ذلك بالفعل، بعد كرة عرضية طار لها ماركوس بيرغ ولعبه برأسه، ولكن صدها بيكفورد ببراعة، وضغط الإنجليز وقاموا بعدة محاولات، إلى أن سجلوا الهدف الثاني بعد كرة مرفوعة من لينجارد قابلها آلي على القائم الثاني ووضعها برأسه في المرمى في الدقيقة 59.

وواصل حارس المنتخب الإنجليزي جوردان بيكفورد تألقه وتصدى لكرة خطيرة عن طريق كلايسون في الدقيقة 62 حارماً المنتخب السويدي من فرصة تقليص الفارق، وحاول المنتخب الإنجليزي مجدداً بتسديدة من ماغوير ذهبت بعيداً في الدقيقة 67، وكان المنتخب الإسكندنافي قريب مرة أخرى من التسجيل بتسديدة بيرغ التي علت العارضة بقليل.

شكرا للتعليق على الموضوع