فرنسا تتوج بكأس العالم للمرة الثانية علي حساب كرواتيا

روسيا 2018 – التلغراف : توج المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم لكرة القدم ( روسيا 2018 ) عقب فوزه المثير على حساب نظيره المنتخب الكرواتي بنتيجة 4-2 ، في المباراة النهائية التى أقيمت مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب ” اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي ” ، ويعد هذا اللقب هو الثاني للمنتخب الديوك الفرنسية في المونديال بعد عام 1998 .

بداية المباراة كانت هادئة جداً وحذرة بين المنتخبين ، وسط أفضلية من جانب المنتخب الكرواتي من حيث السيطرة والاستحوذ على الكرة ، وسط تراجع من جانب لاعبي المنتخب الفرنسي الى مناطقهم ، حيث أرسل لاعب كرواتيا عرضية من الجانب الأيمن أبعدها الدفاع في الدقيقة ” 4 ” ، وبعدها عرضية اخرى من نجم كرواتيا أبعدها المدافع أومتيتي .

واصلت أفضلية المنتخب الكرواتي النسبية وسط تراجع من جانب المنتخب الفرنسي ، وفي الدقيقة ” 14 ” أنطلق بيريسيتش على الرواق الأيسر وأرسل عرضية أبعدها أومتيتي ، ثم سجل المنتخب الفرنسي هدف التقدم عن طريق ( ماريو ماندزوكيتش ) بالخطأ في مرماه إثر كرة من ضربة حرة مباشرة نفذها جريزمان وحولها ماندزوكيتش برأسية في الشباك .

وفي الدقيقة ” 21 ” أرسل مودريتش كرة من ضربة حرة مباشرة حولها فيدا برأسية فوق مرمى ، وبعدها سجل المنتخب الكرواتي هدف التعادل عن طريق ( إيفان بيريستش ) إثر ضربة حرة لعبت داخل منطقة الجزاء ثم وصلت الى بيريسيتش الذي استلم الكرة وأطلق تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء هزت شباك الحارس لوريس في الدقيقة ” 28 ” من اللقاء.

احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي بعد إستعانته بتقنية الفيديو بداعي لمسة اليد على بيريسيتش إنبرى لها ( أنطوان جريزمان ) مسجلاً الهدف الثاني في الدقيقة ” 39 ” ، وبعدها أهدر المنتخب الكرواتي العديد من الفرص الخطيرة في اللحظات الاخيرة بعد الحصول على عدة ركنيات ، لينتهي بعدها الشوط بتقدم المنتخب الفرنسي 2-1 .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، سدد جريزمان كرة من خارج منطقة الجزاء لكن بين أحضان الحارس سهلة ، وفي الدقية ” 48 ” كاد المنتخب الكرواتي أن يسجل التعادل عن طريق ريبيتش لكن الحارس لوريس أبعد الكرة الى ركنية ، كاد المنتخب الفرنسي أن يسجل هدف ثالث عن طريق كيليان مبابي لكن الحارس أبعد الكرة بصعوبة في الدقيقة ” 51 ” .

وفي الدقيقة ” 54 ” خرج كانتي ودخل بدلاً منه نزونزي من جانب المنتخب الفرنسي ، سجل المنتخب الفرنسي هدف ثالث بعد كرة وصلت الى مبابي ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة أرتطمت في الدفاع ثم ذهتب الى جريزمان الذي هيأه الى ( بول بوجبا ) الذي سدد كرة أرتطمت في الدفاع ثم ذهبت اليه مرة أخرى ليسدد كرة هزت الشباك في الدقيقة ” 60 ” .

Capture16

ثم سجلت فرنسا هدف رابع عن طريق ( كيليان مبابي ) إثر تمريرة من هرنانديز قبل أن يستلمها مبابي ويسدد كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء هزت شباك الحارس في الدقيقة ” 66 ” ، وبعدها سجل المنتخب الكرواتي هدف ثاني عن طريق ( ماريو ماندزوكيتش ) مستغلاً هفوة من الحارس هوجو لوريس في أبعاد الكرة ليحولها ماريو في الشباك .

وفي الدقيقة ” 70 ” خرج ريبيتش ودخل بدلاً منه كراماريتش من جانب كرواتيا ، وبعدها خرج ماتويدي ودخل بدلاً منه توليسو من جانب فرنسا ، كاد المنتخب الكرواتي أن يسجل هدف ثالث عن طريق راكييتتش لكن كرته بجوار المرمى بقليل ، وبعدها خرج جيرو ودخل بدلاً منه نبيل فقير من جانب فرنسا ، ثم خرج إيفان سترينيتش ودخل بدلاً منه ماركو بياتسا .

سدد لاعب فرنسا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة عند الحارس دانييل سوباسيتش في الدقيقة ” 86 ” ، وبعدها سدد راكيتيتش كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى ، احتسب الحكم 5 دقائق بدل ضائع أهدر بول بوجبا هدف محقق بعد كرة عرضية فشل في تحويلها الشباك في الدقيقة ” 90+3 ” ، لينتهي اللقاء 4-2 وتتويج فرنسا باللقب .

Capture20

شكرا للتعليق على الموضوع