نشر لائِحَة قسم «ملامح الأمل» في مهرجان أفلام الأطفال الدولي بايران

منصور جهاني – التلغراف : نُشرت لائِحَة قسم «ملامح الأمل» الذي تمت اضافته حديثا الى الأقسام الاخرى في مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي بدورته الحادية والثلاثين بايران.

ووفقا لمكتب التنسيق الاعلامي للمهرجان فقد تم نشر لائِحَة قسم «ملامح الأمل» والذي تمت اضافته الى الأقسام الاخرى للمهرجان نظرا للفعالية ومدى التأثير الثقافي الذي تحدثه السينما في المجتمع الإيراني ولخلق مجموعة متنوعة من القضايا الموضوعية في سينما الأطفال واليافعين.

والغرض الآخر من هذا القسم هو دعم السينما الوطنية ووضع مخطط جديد لتنسيق أنشطة المنظمات والمؤسسات الخاصة والعامة.

أحكام قسم ملامح الأمل الذي يعقد بمشاركة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية كالتالي:

1-يمكن للمؤسسات العامة والخاصة بعد أن تفحص الأعمال التي تم قبولها في مسابقة المهرجان السينمائية، اختيار الأفلام المتناغمة مع فكر ومنهج كل مؤسسة واعطاءها الجوائز.

2 – تتألف لجنة التحكيم في كل منظمة من ثلاثة خبراء ثقافيين وفنيين وستكون على الشكل التالي أحد الحكّام يجب أن يكون من المديرين أو الممثلين أو المنتجين أو معدي البرامج أو النقاد السينمائيين، أو من ذوي إحدى المهن الفنية الرئيسية في السينما ذو مكانة علمية وفنية ، واثنين من الخبراء التابعين للمؤسسة السابقة الذكر.

 3- ستقوم ادارة المهرجان بإعلام المؤسسة عن كيفية المشاركة وذلك بعد التقدم بطلب من قبل المؤسسة المشاركة

وبعد الانتهاء من ملئ استمارة الاتفاق مع وكيل المؤسسة، عليه تقديم نسخة من قرص مضغوط يحتوي على شعار المؤسسة، والسيرة الذاتية للجنة التحكيم مع صورهم في أقرب وقت ممكن لإدارة القسم المسؤول.

4- إن الحد الأدنى للمشاركة لكل مؤسسة هو 70 مليون ريال ، وسيتم اختيار واحدة الى اثنتين.

5– ستقوم ادارة القسم المسؤول بتنظيم عرض الافلام المشاركة بمسابقة المهرجان، وستقوم لجنة التحكيم بمشاهدة الفيلم وتحكيمه خلال المدة المحددة للعرض.

6ـ سيقام حفل توزيع جوائز «ملامح الأمل» بشكل منفصل بحضور المسؤولين ورؤساء المنظمات والمؤسسات. وسيحضر أيضا ممثل لجنة التحكيم أو أعلى سلطة في المؤسسة لتوزيع الجوائز، وسيتم نشر بيانات لجنة التحكيم فقط من خلال الاعلام الرسمي للمهرجان.

7- الموعد النهائي لتقديم الطلبات واستكمال نموذج الطلب هو 30 أغسطس 2017 ، ولن يتم تجديد هذا التاريخ.

8 -في حال لم يكتمل النصاب ويتم الوصول إلى عدد المنظمات والمؤسسات المحدد، يلغى المكان الشاغر المحدد وفي هذه الحالة، تعاد الجوائز إلى الأمانة.

لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة موقع المهرجان على: www.icff.ir

جدير بالذكر أن مهرجان أفلام الأطفال واليافعين الدولي بايران ICFF  يعقد من 30 أغسطس – 5 سبتمبر 2018  بقسميه المحلي والدولي بإدارة «عليرضا رضاداد» في مدينة أصفهان التاريخية بإيران.

شكرا للتعليق على الموضوع