رئيس الأكادمية العلمية لعلم الوراثة الايراني ل”التلغراف”: الهلال الأحمر صرحٌ طبي هائل

هبة اليوسف – التلغراف : الأمراض هي مظهر من مظاهر الضعف البشري تصيب جميع الناس وبمختلف الأعمار ومع اكتشاف الأدوية وتقدم الطب يوما بعد يوم الى يومنا هذا، ارتقى الانسان بجميع هذه الامكانيات ليضعها تحت طائلة مؤسسات شاملة تُعنى بصحة البشر نطلق عليها المستشفيات أو المجمعات الصحية، ومن بينهم تألق صرحٌ طبي هائل ألا وهو الهلال الأحمر الايراني برئاسة الدكتور سيد محمد أكرمي.

الدكتور أكرمي حاصل على شهادة الطب العام من جامعة طهران وشهادة PHT من جامعة انكلترا بتخصص علم الوراثة علاوة على أنه رئيس الأكادمية العلمية لعلم الوراثة في جامعة العلوم الطبية بايران.

يُعيد مدير الهلال الايراني للأذهان الانطلاقة الأولى لهذا المجمع الطبي في طهران قائلا: “في البداية أود أن أذكّر بأن امرأة ايرانية زرتشتية كانت تسكن في الهند قامت بإهداء هذه المساحة من الأرض بهدف بناء مستشفى لعلاج المرضى فتم تشييد مستشفى الهلال الأحمر،  فمنذ خمسة وثلاثون سنة مضت كان مجهزا بجميع أنواع الأدوية اللازمة لعلاج المرضى ثم تم تطويره و تجهيزه بأجهزة حديثة.

وعن خدمات هذا الصرح الطبي الكبير يتحدث الدكتور أكرمي ل”التلغراف” قائلا : يتضمن مجمع الهلال الأحمر بايران سبعة غرف عمليات للعين كما يبلغ عدد عمليات العين خمسة عشر ألف عملية سنويا كعمليات الفيكو و الليزيك والكروس لينكينغ المعروفة في ايران، كما لدينا مرضى من خارج ايران ومن جميع أنحاء ايران أيضا.

يتابع الدكتور أكرمي موضحا: لدينا أيضا قسم علاج العقم والى الآن تم إجراء خمسة آلاف عملية لعلاج العقم في مجمعنا، علاوة على خدمات اخرى منها تحديد جنس المولود بأفضل التقنيات والخدمات.

أما عن قسم البشرة يقول أكرمي: لدينا قسم كبير ومتألق مخصص للعناية بالبشرة ومعالجتها كإزالة التجاعيد والليزر وزراعة الشعر بأحدث التقنيات تحت اشراف سبعة من أفضل أطباء البشرة بايران، كما لدينا قسم خاص لعلاج أمراض الكلى مجهز بأربعين تخت طبي للمرضى تحت اشراف أفضل الأطباء المختصين أيضا.

كما تطرق الدكتور أكرمي الى قسم العيادة التخصصية لطب الأسنان للأطفال واليافعين والكبار أيضا ويشير الى أنه مجهز باثنا عشر جهاز وعشرون طبيب من أفضل أطباء الأسنان بطهران.

علاوة على كل ما ذُكر آنفا يتضمن مجمع الهلال الايراني الطبي العديد من الأقسام الأخرى كقسم العلاج الفيزيائي والأشعة والايكو والقلب، كما أن مجمع الهلال الأحمر يمتاز بثلاثة ميزات أولها وجود أوتيل (فندق) داخل المجمع مجهّز بأفضل الامكانيات وأحدثها ليكون المريض على مقربة من المستشفى، ثانيا خدمات النقل تتوافر منذ لحظة وصول المريض الى المطار وحتى انتهاء فترة علاجه مع إمكانية مرافقته لأماكن سياحية داخل ايران في حل كان يرغب بذلك، ليعقبها في النهاية إعادته للمطار أي من المطار الى المطار علاوة على ذلك يرافق المريض مترجم أربع وعشرون ساعة وبأقل التكاليف.

أما بالنسبة للطرق التي يتواصل فيها المرضى معنا من خارج ايران، في البداية تكون عن طريق مواقع التواصل الالكترونية ليتم الاجابة على جميع أسئلتهم وتقديم الاقتراحات اللازمة لهم ومن ثم تحديد موعد بدء العلاج، كما لدينا مترجمين بجميع اللغات ليتواصلوا مع المرضى.

في الختام يؤكد الدكتور أكرمي أهمية المستشفيات في تأمين حياتنا الصحية، ولهذا يحرص على توفير كافة المستلزمات والتقنيات والأجهزة الطبية الحديثة في مجمع الهلال الايراني عسى أن يلبي احتياجات كل من يستنجد به.

شكرا للتعليق على الموضوع