«لبيك».. فيديو كليب تاريخي بصوت «بيام عزيزي» في عيد الأضحى المبارك

منصور جهانی – أطلق الفنان الايراني الكردي “بيام عزيزي” فيديو كليب بمناسبة عيد الأضحى المبارك تحت عنوان «لبيك» يرجع تاريخه الى 1400 عام، وتألق في هذا اللحن أيضا صاحب الأنامل الذهبية عازف الدف، حسين رضائي نيا، علاوة على مجموعة متألقة من نخبة الإيقاعيين الأكراد.

فيديو «لبيك” الجديد يعود تاريخ لحنه وكلماته الى 1400 عام، وقام بتلحينه “محمدرضا عزیزی” وغناء «بيام عزيزي»، وبرعاية كل من الدكتور «حجت نظري» عضو اللجنة الثقافية والاجتماعية ببلدية طهران” و «برزين ضرغامي» رئيس مؤسسة تجميل مدينة طهران، وعزف عراب الإيقاع الايراني الكردي «حسين رضائي نيا» برفقة مجموعة متألقة من نخبة الإيقاعيين الأكراد.

يشار الى أن تسجيل هذا الفيديو انطلق منذ الأسبوع الماضي بهندسة صوت «اميد نيكبين» في استوديو “مدينة الصوت” بالعاصمة طهران، وبإخراج «مقداد مؤمن نجاد» وتصوير «مهدي أفشار» في أحد مواقع اللوكيشن بطهران.

ومن المقرر أن يُعرض هذا الفيديو المميز يوم الأربعاء القادم 22 أغسطس العام الجاري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك على شاشات التلفاز الايرانية ووسائل الاعلام الأخرى.

6

ومن أبرز صانعي الايقاع على الدف الأكراد المشاركين في الفيديو الكليب مختار زندي، آرين رضائي، برويز مندومي، بيمان صفوتي، مسعود مرادي، سيد اديب جعفري، ماهور روشن، ابراهيم مرادي، عرفان مرادي وحسين شهميري بالاضافة الى فريق (ماهور) لعازفي الدف.

7

وفي عام 2000 أدى بيام عزيزي هذه الأغنية باللغة العربية أيضا في ألبوم موسيقي يحمل عنوان “لبيك” وبتلحين وإعداد الموسيقي الراحل «مجتبى ميرزاده».

اغنية محمد رسول الله

ومن المشرفين على إعداد فيديو كليب «لبيك»: الملحن محمد رضا عزيزی، والقارئ بيام عزيزي، ورعاية الدكتور “حجت نظري وبرزين ضرغامي”، إخراج: مهدي افشار، مهندس الصوت: محمد فدائي، المستشار الاعلامي والمصور: منصور جهانی، بالاضافة الى مشرف الترويج على مواقع التواصل: مهدي جهانغير.

تصوير: منصور جهاني

شكرا للتعليق على الموضوع