برشلونة يتعثر أمام جيرونا في الليجا

الدوري الاسباني – التلغراف : تعثر فريق برشلونة حامل لقب الليغا لأول مرة هذا الموسم، وخسر نقطتين على أرضه وأمام جماهيره بعد أن إكتفى بالتعادل مع جاره الكاتلوني فريق جيرونا بنتيجة 2-2 في المباراة التي جاءت ضمن مباريات الجولة الخامسة من الدوري الاسباني الدرجة الأولى، ليرفع برشلونة رصيده لـ 13 نقطة في الصدارة، بفارق الأهداف عن الغريم ريال مدريد.

كاد ليونيل ميسي أن يسجل أول أهداف المباراة في الدقيقة الرابعة عشر بعد مجهود أكثر من رائع بتجاوزه عدد كبير من لاعبي فريق جيرونا ثم سدد كرة جميلة، أخرجها الحارس المغربي ياسين بونو بأطراف أصابعه إلى ركنية، وفي الدقيقة 24، جاء الهدف للبلاوغرانا، بعد تمريرة من آرتورو فيدال، إستقبلها ميسي بتسديدة رائعة على يسار الحارس بونو.

في الدقيقة 31 هدد فريق جيرونا مرمى برشلونة بكرة خطيرة عن طريق بيري بونس الذي تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة ليسددها فوق العارضة، وفي الدقيقة 33 كان جيرونا قريب جداً من هدف التعادل بعد انطلاقة عن طريق كريستيان بورتو داخل المنطقة ثم راوغ تيرشتيغن وسدد كرة على المرمى أبعدها جيرارد بيكيه من على خط المرمى إلى ركنية.

وفي الدقيقة 39 تعرض فريق برشلونة لضربة قوية، بتلقي مدافعه الفرنسي كليمنت لينجليت للبطاقة الحمراء، بعد لجوء الحكم لتقنية الفيديو للتأكد من أن لينغليت قام بضرب مهاجم جيرونا كريستيان بورتو بالكوع، وهذا ما قدره الحكم، وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول جاء هدف التعادل لجيرونا عن طريق كريستيان ستواني بعد عرضية من اليمين.

مع بداية الشوط الثاني أخرج فالفيردي الفرنسي عثمان ديمبيلي وأدخل مواطنه صامويل اومتيتي لإعادة التوازان للدفاع، بعد طرد لينغليت، وكانت المحاولة الأولى من تصويبة عن طريق لويس سواريز في الدقيقة 49 تصدى لها الحارس بونو، وفي الدقيقة 50 سجل جيرونا الثاني، بعد كرة من بورتو صدى شتيغن لتصل لستواني الذي سددها في المرمى.

وشهدت الدقيقة 54 تصويبة قوية عن طريق لويس سواريز من داخل المنطقة لكن تألق من ياسين بونو الذي أمسك الكرة بثبات، بعد ذلك أجرى برشلونة تبديلين آخرين، بخروج فيدال ودخول كوتينيو، وخروج آرثر ودخول راكيتيتش، وفي الدقيقة 59 كان برشلونة قريب جداً من هدف التعادل من ركلة ثابتة سددها ميسي بشكل رائع، لكنها ضربت بالعارضة.

وجاء هدف التعادل من جانب أصحاب الأرض في الدقيقة 62 بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق ميسي أبعدها الحارس بونو لتتهيأ لجيرارد بيكيه الذي لعبها برأسه في المرمى، وشهدت الدقائق المتقبية عدة محاولات من جانب فريق برشلونة عن طريق ميسي وكوتينيو وسواريز واومتيتي، ولكن كل هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح .

شكرا للتعليق على الموضوع