البرازيل تتوج بكأس البطولة الرباعية بفوز قاتل على الأرجنتين

جدة – التلغراف : توج المنتخب البرازيلي بكأس البطولة الرباعية الودية ، عقب فوزه المثير والقاتل على حساب نظيره المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 1-0 ، في اللقاء الذي مساء اليوم على أرضية ملعب ” الجوهرة المشعة ” في ختام منافسات البطولة ( سوبر كلاسيكو ) ، وكانت الأرجنتين والبرازيل تتنافس مع المنتخب السعودي ( البلد المستضيفة ) والمنتخب العراقي .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة نسبياً بين الفريقين ، وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان ، وفي الدقيقة ” 7 ” شهدت أول فرصة خطيرة في المباراة لصالح المنتخب الأرجنتيني بعد تسديدة على مشارف منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل ، وبعدها واصل كلا الفريقين محاولاتهم لكن دون خطورة وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب .

أرسل نيمار كرة عرضية من ضربة حرة بماشرة داخل منطقة الجزاء لكن إيكاردي أبعدها الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 14 ” كاد أليسون أن يرتكب هفوة قاتلة من أمام كوريا لكن أبعد الكرة في اللحظة الاخيرة في الدقيقة ” 22 ” ، كادت البرازيل أت نسجيل هدف التقدم بعد كرة وصلت الى ميراندا ليسدد كرة تصدى لها أوتاميندي ثم أمسكها الحارس .

أطلق ديبالا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها بجوار القائم بقليل لأليسون لتضيع فرصة هدف محقق لصالح المنتخب الأرجنتيني ، لم يقدم المتخبين الأداء المنتظر منهما خلال الشوط الأول وانحصر اللعب في متوسط الملعب وسط أفضلية نسبية من البرازيل ، سدد نيمار كرة من ضربة حرة لكنها في الجدار الدفاعي ، لينتهي الشوط الأول بنتيجة 0-0.

وفي الشوط الثاني من المباراة ، دخل المنتخب البرازيلي بقوة باحثاً عن هدف مبكر لكن دفاعات التانجو كانت بالمرصاد ، قبل أن يسدد إيكاردي كرة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في دانيلو ثم الى ركنية في الدقيقة ” 52 ” ، وبعدها خرج دانيلو بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه فابينهو ، ثم خرج ديبالا ودخل بدلاً منه لوتارو مارتينيز في الدقيقة ” 58 ” .

كاد المنتخب الأرجنتيني أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة قوية من بارديس لكنها ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 60 ” ، ثم خرج جيسوس ودخل بدلاً منه ريتشارليسون في الدقيقة ” 65 ” ، كاد المنتخب البرازيلي أن يسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية من نيمار مرت من أمام الجميع ووصلت الى نجم السيليساو الذي سدد كرة ضلت طريق المرمى .

أرسل نيمار كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة وصلت الى ميلو الذي سدد كرة رائعة أبعدها الحارس في الدقيقة ” 70 ” ، أطلق كاسيميرو كرة من ضربة حرة مباشرة ارتطمت في الجدار دفاعي ومرت بمحاذاة القائم في الدقيقة ” 84 ” ، سدد ريتشارليسون  كرة ارتطمت في الدفاع ثم أبعدها أوتاميندي الى بجوار القائم الى ركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة ” 90+2 ” سجلت البرازيل هدف الفوز القاتل عن طريق المدافع ( جواو ميراندا ) برأسية رائعة بعد كرة عرضية من ركنية نفذها نيمار من الجانب الأيسر ، لينتهي بعدها اللقاء بفوز وتتويج البرازيل بالبطولة بنتيجة 1-0 .

شكرا للتعليق على الموضوع