تعرف على أغرب محطة حافلات في العالم

منوعات – التلغراف : أنشأت السلطات محطة جديدة للحافلات في مدينة دويسبورغ الألمانية، بالقرب من دار رعاية المسنين، لتقوم بدور هو الأغرب من نوعه في خدمة كبار السن.

وركبت شركة المواصلات في المدينة هيكل محطة الحافلات للنقل الداخلي، خصيصا للمسنين الذين يعانون من الخرف أو النسيان المتكرر، ويعتقدون في كثير من الأحيان بأنهم تأخروا على الذهاب إلى هذا أو ذاك المكان.

فالكثير من سكان دار الرعاية يتوجهون إلى هذه المحطة ويجلسون على مقعد انتظار الحافلات “للذهاب إلى مكان ما في بالهم”، لكنهم بعد برهة من الزمن ينسون لماذا هم جالسون على هذا المقعد ويعودون أدراجهم إلى دار الرعاية. وبهذا تكون المحطة قد لعبت دورا مفصليا في تحقيق بعض متطلبات قاطني دار الرعاية ممن لا تسعفهم الذاكرة على تحديد ما يريدون في الواقع.

كما يشرح الأطباء المختصون أن كبار السن الذين يعانون من الخرف أو النسيان، غالبا ما يكونون قلقين من عدم قدرتهم على العودة إلى حياتهم السابقة وعيشها بكل تفاصيلها كالتنقل.

 

لذلك قامت شركة النقل المحلية في المدينة بإنشاء محطة وهمية عليها إشارات ومقعد للانتظار، لكنك لن ترى أبدا أي حافلة تمر من أمامها، لأن كبار السن ممن يعانون من النسيان ينسون ما أرادوا القيام به بعد دقيقتين فقط من توجههم لذلك.

شكرا للتعليق على الموضوع